مركز الدراسات وسياسات حصل الصراع يحصل على دعم منحة Erasmus+ للعام 2018

رام الله/PNN- صرحت رولا شهوان مديرة مركز “الدراسات وسياسات حل الصراع” في الجامعة العربية الامريكية ان المركز حصل على دعم منحة Erasmus+ 2018. تنافس على هذه المنحة 874 مشروعاً على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا، و64 مشروعاً على مستوى الوطن. وتم اختيار مشروع” تشجيع البحث الأكاديمي وتعزيز القدرات في مجال السياسات ودراسة حل الصراع” الذي تقدم به المركز.

وتأتي هذه المنحة ضمن برنامج “ارسموس بلس” المعتمد من قبل المفوضية الأوروبية في مجالات التعليم والشباب والرياضة للفترة 2014-2020، وقد تم مؤخراً اعتماد مجال الشراكة بين دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم المختلفة ضمن البرنامج.

من جانبه أعلن الاستاذ الدكتور ايمن يوسف رئيس مجلس ادارة المركز ان تمويل هذا المشروع والذي بلغت قيمته 515 ألف يورو سيخصص لتعزيز دور المركز من خلال تنظيم عدد من الأنشطة ويأتي في مقدمتها المؤتمر السنوي للمركز، بالإضافة إلى تقديم الأوراق البحثية والدراسات الأكاديمية المتخصصة، ورفد المركز بجميع الموارد الأكاديمية والمراجع البحثية.

من جانب آخر، يعزز المشروع محور التبادل الأكاديمي الدولي للأفراد والذي يهدف إلى تعزيز تنقل الطلاب والموظفين إلى الدول الشريكة، وتعزيز التعاون والشراكات التي يكون لها أثر على تحديث وتدويل مؤسسات وأنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة، مع التركيز بشكل خاص على الدولة الشريكة المجاورة للاتحاد الأوروبي، وتشجيع التدريس والبحث والتفكير في مجالات دراسات الاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم، ومن جهة أخرى دعم حوار السياسات من خلال التشبيك مع خبراء إصلاح التعليم في الدول الشريكة.

Print Friendly, PDF & Email