الشريط الاخباري

هدوء يشوبه الحذر على حدود غزة عقب استهداف الاحتلال لمطلقي البالونات بالقصف 

نشر بتاريخ: 11-08-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة /PNN/ تسود حالة من الترقب والخوف الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في ظل استمرار المواجهة ولو بشكل متقطع بين حماس واسرائيل على الرغم من الاعلان عن هدنة بين الجانبان حيث لم تلتزم اسرائيل بالهدنة فيما استمر اطلاق البالونات والطائرات الحارقة اتجاه  جنوب اسرائيل هذا في وقت شعيت فيه جماهير القطاع جثامين ثلاث شهداء سقطوا بالامس.

وفي تطورات الاوضاع اليوم السبت قصف قوات الاحتلال مجموعة من الشبان بعد ظهر اليوم شمال قطاع غزة بحجة استهداف مجموعة فلسطينية كانت تطلق بالونات وطائرات ورقية حارقة.

وافادت مصادر محلية في قطاع غزة ان اسرائيل قصفت ايضا مجموعة اخرى من الشبان الفلسطينين بطائرات بدون طيار في منطقة شرقي مخيم البريج وسط القطاع كما قصفت طائرة بدون طيار اسرائيلية مجموعة اخرى شرق مخيم جباليا حيث لم تسفر الهجمات عن وقوع اصابات.

كما افادت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت ايضا مجموعة من الشبان بصاروخين شرق مدينة غزة موقع ملكة مما ادى لاصابة اثنين منهم بجروح متوسطة جراء الاستهداف.

من جهته قال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال ان قواته هاجمت مجموعات من مطلقي البالونات الحارقة قي شمال وشرق قطاع غزةمؤكدا ان اسرائيل لا يمكن ان تقبل باستمرار الوضع الحالي.

اما رئيس المجلس الاقليمي اشكول فقال ردا على تجدد سقوط البالونات الحارقة اليوم اننا لن نقبل هذا الوضع الذي يستمر فيه اطلاق البالوانت الحارقة واننا غير مستعدين للقبول بذلك باي طريقة لقبول هذا التهديد ليكون روتينا يوميا.

على صعيد اخر اطلقت اربع زوارق حربية اسرائيلية نيران اسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي تجاه قوارب كسر الحصار في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وياتي هذه التصعيد على خلفية عودة اطلاق الطائرات الحارقة من قبل مجموعات من الشبان الفلسطينين اليوم السبت حيث ادت طائرة ورقية حارقة اطلقت من غزة وسقطت على خط الضغط العالي الاسرائيلي  في احدى المستوطنات الى انقطاع التيار الكهربائي لساعات في المنطقة.

موقع واللا العبري قال اليوم ان وقف اطلاق النار مع حركة حماس في ظل هذه الظروف هو علامة على ضعف الحكومة والجيش في التصرف مع ما يجري من احداث مشيرا الى ان سياسة نتنياهو اضرت بسياسة الردع الاسرائيلية.

في هذه الاثناء شعت جماهير قطاع غزة جثامين ثلاث شهداء سقطوا بالامس جراء قنصهم من قبل جنود الاحتلال خلال مسيرة العودة حيث شارك الالاف من المواطنين في مراسم التشييع.

شارك هذا الخبر!