الجيش الإسرائيلي ينهى تدريبات عسكرية ضخمة بالجولان

القدس/PNN – أنهي الجيش الإسرائيلي، تدريبات عسكرية ضخمة، أجرها على مدار الأسبوع الماضي، في منطقة الجولان شمالي البلاد.وذكر موقع “والا” العبري، ان هذه التدريبات التي حملت الاسم “تساحك جدعون”، كانت عبارة عن اختبار للطرق القتالية الجديدة التي سيتعمد عليها الجيش الإسرائيلي في المعارك المستقبلية.

وقال الموقع العبري، إن هذه التدريبات الخاصة بألوية ذراع البر في الجيش الإسرائيلي، جاءت لاختبار التشكيلات الجديدة في ألوية ذراع البر.ووفقا الموقع العبري، شاركت في هذه التدريبات، قوات مشتركة من الفرقة 36 مدرعات، واللواء السابع مدرعات، والكتيبة 13 من لواء جولاني، والكتيبة 306 من لواء الهندسة الحربية.

وبحسب الموقع العبري، تم السماح للفرقة 36 مدرعات، بأستخدام كافة الطاقات المتاحة للجيش، بشكل مستقل، مثل استخدام الطوافات والمروحيات، والمدفعية، وقدرات السايبر، والتكنولوجيا التحت أرضية.وأكد الموقع، بأن طريقة القتال الجديدة، تسمح لكل لواء بري، بفتح معركة ذاتية مستقلة، بدون الاعتماد على الأسلحة والأذرع الأخرى.

وأضاف الموقع، أن التغيير في بنية القوات البرية في الجيش، تسمح له بفتح وإدارة معركة على عدة مستويات، جوية وبرية وسايبر، وتحت أرضية، بشكل ذاتي مستقل.وأشار الموقع العبري، الى إن هذه التغييرات جاءت بناءا على العبر المستخلصة من الحروب والمعارك السابقة، وبناءا على توجيهات رئيس الأركان جادي ايزنكوت.

عكا

Print Friendly, PDF & Email