الشريط الاخباري

تحليل : كيف سيلعب الريال في أول اختبار رسمي للوبيتيجي؟

نشر بتاريخ: 15-08-2018 | رياضة
News Main Image

مدريد/PNNP يستعد عشاق كرة القدم لمتابعة، موقعة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في السوبر الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء.

ويدخل الفريق الملكي لقاء اليوم، بدون هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى يوفنتوس، ليبحث المدرب جولين لوبيتيجي عن حلول بديلة على أرض الملعب، تعوض غياب النجم البرتغالي، صاحب العدد الوفير من الأهداف بكل موسم.

ونجح المدرب الإسباني في فرض أسلوبه بسهولة على أداء ريال مدريد خلال الفترة التحضيرية، والذي لم يختلف عن أسلوبه مع منتخب إسبانيا، حيث يضع العمل والمنظومة الجماعية على رأس أولوياته، لضمان النجاح.

يميل لوبيتيجي للعب بطريقة 4-3-3، وهي المتوقع أن يبدأ بها لقاء اليوم، أمام فريق يعلم كل خبايا ريال مدريد في السنوات الأخيرة، ولكنه سينتظر الأسلوب الذي سيتبعه مع المدرب الجديد.

بدون تغييرات

لن يشهد رباعي الدفاع لريال مدريد أي تغييرات عن نهائي كييف، حيث تبين من اللقاء الأخير أمام ميلان في كأس البرنابيو، رغبة المدرب في تجهيز مارسيلو وكارفاخال وراموس للمشاركة في السوبر، بالإضافة لرافائيل فاران، الذي عاد مؤخرا من عطلته بعد الفوز بكأس العالم.

من خلال المباريات الأخيرة، لوحظت بعض الثغرات في أسلوب لوبيتيجي، أبرزها المساحات خلف الظهيرين، وبالأخص جبهة مارسيلو، الذي ينسى في كثير من الأحيان الأدوار الدفاعية.

وسيكون المدرب مطالبا بمعالجة تلك المشكلة، نظرا لإمكانية مشاركة توماس ليمار صاحب السرعات الكبيرة، والذي سيستغل أي هفوة من دفاع الميرنجي، بالإضافة لتواجد جريزمان ودييجو كوستا، اللذان لطالما تسببا في مشاكل للأبيض.

منافسة قوية

شارك لوكا مودريتش، لبضع دقائق في كأس سانتياجو برنابيو، بهدف تجهيزه للسوبر، ولكن المؤشرات تتجه حاليا إلى إبقائه على دكة البدلاء لعدم جاهزيته بشكل كامل بعد عودته من المونديال، والاعتماد على الثلاثي كروس وكاسيميرو وإيسكو.

وسيكون دور إيسكو مهما في حالة إشراكه بوسط الملعب، إذ ستكون مهمته الأولى، هي القيام بدور صانع اللعب من العمق، وخلق الفرص للخط الأمامي، بالإضافة للعودة لمساندة كاسيميرو وكروس في الهجمات العكسية، نظرا للبطء النسبي لدي الثنائي في الارتداد.

شكل جديد

اعتاد جمهور ريال مدريد على تواجد كريستيانو رونالدو في خط هجوم الفريق، وبجواره كريم بنزيما أو جاريث بيل أو كليهما، ولكن بعد رحيله أصبح، الخيار الأبرز هو الزج بالثلاثي بنزيما وبيل وأسينسيو، المرشحين بقوة للمشاركة اليوم.

رحيل الدون سيترك بالطبع أثرا سلبيا على ريال مدريد، للمعدل التهديفي الكبير للبرتغالي، وشخصيته الاستثنائية في اللقاءات المهمة، ولكنه أيضا سيمنح المدرب الكثير من الحرية لإجراء تغييرات تكتيكية وخططية في الخط الهجومي، إذا تطلب الأمر، على عكس المواسم الماضية.

ويمر الثلاثي بنزيما وبيل وأسينسيو، بحالة فنية جيدة منذ بدء الفترة التحضيرية، كما بدأ يظهر بينهم الانسجام والتجاوب بينهم وبين أسلوب المدرب، حيث أصبحوا أكثر حدة في الضغط على المدافعين في مناطقهم، وكذلك في إحراز الأهداف.

وبمساندة إيسكو وكروس، بالاضافة للثلاثي الأمامي، من المنتظر أن يكون لدى ريال مدريد شكل هجومي قوي، أمام خصمهم العنيد، الليلة.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!