الشريط الاخباري

حركة حماس: لقاءات القاهرة تبحث الاتفاق للتهدئة واتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 15-08-2018 | PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN - أجرى وفد حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري صباح اليوم الأربعاء سلسلة لقاءات مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية التي تصل تباعاً للعاصمة المصرية القاهرة، لبلورة موقف فلسطيني موحد.

يشار إلى أن مصر دعت فصائل المقاومة المصرية للقاهرة للتباحث حول التهدئة والمصالحة ويتوقع أن تنهي لقاءاتها خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس ان وفد الحركة برئاسة صالح العاروري أجرى سلسلة لقاءات مع قادة القوى والفصائل التي تصل تباعا الى القاهرة وتناولت اللقاءات الأوضاع الحياتية في قطاع غزة وملف التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

وقالت الحركة انه من المتوقع أن تصل خلال الساعات القادمة وفود القوى والفصائل الفلسطينية خاصة فصائل منظمة التحرير لاستكمال المشاورات في ملفات قطاع غزة والتهدئة والمصالحة ويجري بلورة موقف فلسطيني موحدة للتعامل مع هذه الملفات.

وأكد الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن وفد حركته، يواصل لقاءاته حتى غدًا، مع مجمل فصائل الشعب الفلسطيني، وقوى المقاومة الفاعلة بدون استثناء، وبحضور لافت، وبرعاية مصرية، لبحث التهدئة.

وقال أبو مرزوق، في تغريدة عبر حسابه بموقع (تويتر): إن اللقاءات تبحث الاتفاق على موقف وطني جامع متعلقًا بالتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، ومحققة لمصالح ومطالب شعبنا الفلسطيني، ومكرسًا لوحدته ومحافظًا على مقاومته ومرسخًا لحقوقه.

شارك هذا الخبر!