أخبار عاجلة

PNN بالفيديو:جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تدشن قسم القلب الاحدث على المستوى الاقليمي

بيت لحم /PNN/ برعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن دشنت جمعية بيت لحم باحتفال كبير حضره العديد من الشخصيات الرسمية الفلسطينية والدولية قسم القلب الابرز والاحدث على المستوى الفلسطيني والاقليمي من حيث التقنيات والكوادر الطبية المهنية المتخصصة من فلسطين وبريطانيا حيث يعتبر التدشين لهذا القسم مرحلة جديدة في خدمات علاج القلب بفلسطين.

وقام المحافظ البكري ممثلا عن الرئيس ابو مازن ودوقة يورك و ورجال الدين الاسلامي والمسيحي و موسى درويش وعدد من الشخصيات الدولية الحاضرة بقص شريط الافتتاح والتدشين للقسم الذي سيباشر عمله مع بداية الشهر القادم باستخدام احدث التقنيات.

حفل تدشين كبير وبحضور متميز محلي ودولي

وحضر حفل التدشين محافظ محافظة بيت لحم ممثلا للرئيس محمود عباس ابو مازن ودوقة مقاطعة يورك البريطانية والسفيرة امل جادة مساعدة وزير الخارجية لشؤون اوروبا ومستشار الرئيس لشؤون العلاقات الدينية زياد البندك ورئيس مجلس ادارة جمعية بيت لحم العربية للتاهيل موسى درويش واعضاء مجلس الادارة ومدير الجمعية ادموند شحادة والدجكتور رمزي خميس الطبيب المتخصص بامراض القلب في بريطانيا ممثلين عن كلية امبريال البريطانية الذين تطوع جزء منهم للعمل والاشراف على القسم الى ججانب ممثلين عن الجهات الداعمة وعلى راسها شركة ميدوترينك العالمية الشركة الابرز في مجال صناعة المعدات الطبية وخصوصا غرف العمليات ومعدات علاج امراض القلب والاوعية الدموية هذا الى جانب حشد كبير من ممثلي الوزارات والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والاهلية والقطاع الخاص.

وتولى عرافة الحفل مدير الخدمات الطبية لقسم القلب من خلال شركة ميد ترونيك العالمية الدكتور شكري عثمان الذي رحب بالحضور وشكر الرئيس على رعايته للحدث وقدم المتحدثين كما اشار الى اهمية استقبال الكفاءات الفلسطينية في مجال الطب.

 

درويش: القسم سيعمل ضمن فلسفة الجمعية لرعاية المرضى 

بدوره رحب رئيس مجلس ادارة الجمعية العربية للتاهيل موسى درويش بالحضور وعلى راسهم عطوفة محافظة بيت لحم جبرين البكري  الذي يمثل الرئيس محمود عباس في افتتاح القسم حيث كان الرئيس داعما معنويا وماديا لفكرة افتتاح القسم بمحافظة بيت لحم.

واشار درويش الى ان افتتاح القسم الجديد كان في البداية كان حلم وأخذ هذا الحلم ينمو ثم اصبح حقيقة وهي التي نلمسها اليوم في هذا الصرح الفلسطيني الصحي من الدرجة الاولى مشيرا الى ان الجمعية منذ التأسيس وضعت هدفا ساميا وبدأنا رويدا رويدا نحقق الاهداف واليوم وصلنا لتحقيق البعض منها.

واضاف درويش اليوم نحتفل بافتتاح قسم القلب فأحدثكم من قلبي وآمل ان يصل كلامي لقلوبكم فكلها قلوب تختلط اليوم فرحة بما يجري على ارض جمعية بيت لحم العربية للتأهيل التي بدأت في مكان يتكون من 4 غرف وها نحن اليوم نحتفل بهذا الصرح الشامخ الذي تداعى له كافة الخيرين في هذا البلد ومن خارجها مشيرا الى ان أول الداعمين الذي تبرع ب 100 ألف دولار هو الرئيس محمود عباس وهو دعم له قيمة معنوية كبيرة جدا في قلوبنا.

وشدد درويش على ان القسم جزء من جهد وعمل الجمعية الذي نحاول من خلاله التخفيف من معاناة المرضى الذين يكونوا مضطرين للذهاب لأماكن بعيدة لتلقي علاج امراض القلب وهذا قد يهدد حياتهم.

وشكر درويش كافة المؤسسات والأشخاص الذين دعموا هذا المشروع أولها الرئيس محمود عباس وشركة مترونيك العالمية والتي قدمت خدمة هائلة جدا، البنك الاسلامي للتنمية، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، مؤسسة التعاون، المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار، كلية امبيريال في لندن، شركة صندوقة للغازات الطبية، شركة آيز للتجارة العامة والاستثمار، وقدم شكر خاص للدكتور رمزي خميس الذي وصفه بالانتماء والاخلاص لهذا البلد، وقدم الشكر لزملائه في مجلس الادارة، والهيئة العامة للجمعية والمؤسسين لها ولأدمون شحادة مدير عام الجمعية، وكافة العاملين في أقسام المشفى كل في موقعه.

البكري: القسم متميز وانجاز يحسب للجمعية العربية للتاهيل 

من جهته القى محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري كلمة الرئيس محمود عباس راعي حفل الافتتاح حيث رحب بالحضور و نقل تحيات الرئيس الحارة متمنيا لهذا الصرح النجاح،ولمجلس الادارة و العاملين ونخص بالذكر رمزي خميس الذي لولاه لم ينجز هذا المشروع.

وأضاف البكري:” هذه المؤسسة قائمة في منطقة حساسة ومنطقة مستهدفة ولولا هذه المؤسسات لكانت خارج الجدار ووجدها حال دون استكمال هذا المشروع الاستيطاني، وهي عنوانت صمود وتحدي واصرار ورسالة اننا باقون وهم لزوال.

وقال البكري:” في هذه المؤسسة لدي تجربة شخصية معها من خلال انجاز مشروع  للأشخاص ذوي الاعاقة وانجزنا المرحلة الاولى وبدأنا بالمرحلة الثانية، واحتراما لهذه المؤسسة وشفافيتها تم اتخاذ قرار من قبلنا بتحويل كافة الميزانية للمؤسسة لتكون هي الراعية وهذا دعماً واسناداً منا لهذا الصرح العظيم، ولأول مره يكون هناك مشروع له علاقة بإعادة تأهيل المركز التدريب المهني للأشخاص ذوي الاعاقة ليكونوا قادرين على مواجهة مصاعب هذه الحياة”.

وأكد على ضرورة وأهمية هذا الوجود اليوم بهذا الوقت في ظل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجهها قضيتنا موجها تحيه لأعضاء المجلس المركزي المجتمع اليوم في رام الله لوضع استراتيجية لمواجهة هذه التحديات وإفشال كافة المؤامرات لافشال قضيتنا وخاصة صفقة القرن وشعارنا دولة فلسطينية كاملة السيادة على الأراضي المحتلة عام  67 وقلبها القدس عاصمة لها.

دوقة يورك: نشعر بفخر كبير بهذا الانجاز الذي يخدم الانسانية 

دوقة مقاطعة يورك البريطانية الاميرة سارة فيرغيستون بدأت حديثها بشكر ادمون شحادة على هذه الرؤية تحقيق الحلم اليوم واشارت الى اهمية هذا الانجاز القائم على احترام الناس لانسانية بعضها البعض.

وعبرت دوقة يورك عن شعورها بالسعادة كونها مع اناس محبين وطيبيين ومرحبين حيث اعطها هذا الترحيب شعور بالالفة كما انها في وطنها الام مشيرة الى حب الفلسطينين لوطنهم وسعيهم لتحقيق اهدافهم المختلفة.

واضافت فيرغيستون انها تقول دائما ان كل شيئ مرتبط بالقلب والناس هنا يحاربون بكل شجاعة من اجل ما يؤمنون به وحقهم بالرعاية الصحية هو جزء من القضايا التي يناضلون من اجلها وهي ترى بان الحصول على الرعاية الصحية هو حق اساسي لكل شخص ومواطن.

شحادة : نفخر بانجاز قسم لامراض القلب بمستوى عالمي 

ومن جهته قال المدير التنفيذي لجمعية بيت لحم العربية ادمون شحادة ان الجمعية مؤسسة علمانية تدافع عن خدمة المواطنين جميعا بغض النظر عن دينهم وحزبهم وانتمائهم وانها عملت منذ التاسيس، على تحسين الحياة للمواطن الفلسطين ، وعمل ما يخدم البلد ويطوره.

واشار الى ان الجمعية انجزت العديد من المشاريع التي تخدم الفلسطينيين منها ما قمنا بعمله مثل مشروع زراعة قوقعات الاطفال، وقسم القلب الذي قمنا بانجازه ايضا نقدمه اليوم للمواطن ولصحة المواطن مشيرا الى ان ابرز ما يميز القسم الجديد هو سعيه من اجل تاهيل مرضى القلب وليس فقط تقديم العلاج للمرضى للعيش بشكل مؤقت بل نسعى لان نجعل هؤلاء المرضى يعيشون بشكل طبيعي .

وشدد شحادة على ان القسم الجديد متطور ومهم للمواطن في محافظة بيت لحم وغيرها من المحافظات كونه يتضمن معدات تقنية الاحدث عالميا بشهادة الشركة المصنعة والشريكة بهذا المشروع الى جانب انه يتضمن متطوعين من كلية امبريال البريكانية ابرز كليات طب القلب في العالم هذا الى جانب ان الطواقم الطبية الفلسطينية هي الابرز على المستوى الفلسطيني كما ان هناك موضوع مهم اخر وهو ان هذا القسم يختصر على المواطن المريض بالقلب مشقة الطريق والمسافات التي تؤذيه عند تحركه.

وشكر شحادة جميع المؤسسات التي ساعدت في انجاز المشروع كما شكر كل الجهات الداعمة محليا ودوليا كما ثمن تعاون المقاولين الذين تبرعوا بجزء من ارباحهم الى جانب تبرعات محلية اخرى كما وجه شكر خاص للدكتور رمزي خميس الذي عمل بكل جهد واخلاص وانتماء من اجل تحقيق الحلم وهو الجهد الذي بذلم متطوعا من اجل الارتقاء بالخدمات الطبية في وطنه ولشعبه.

كما اشار شحادة الى انعقاد فعاليات مؤتمر امراض القلب الاول يوم امس ضمن حملة يا قلبي التي اطلقتها الجمعية العربية للتاهيل والذي شارك فيه اطباء القلب في فلسطين الى جانب مجموعة متميزة من المتطوعين من ابرز اخصائي القلب في بريطانيا وممثلي لشركة ميدترونيك العالمية مشيرا الى ان هذا المؤتمر سيكون مؤتمرا سنويا من اجل متابعة اخر ما وصلت اليه الطب الحديث لعلاج امراض القلب.

الدكتور رمزي خميس : نشكر شركائنا محليا ودوليا ونعد بمزيد من الانجازات 

بدوره تحدث الدكتور رمزي خميس الذي عمل منذ سنوات على تحقيق هذا الحلم وتواصل مع جهات دولية ومحلية من اجل انجاز قسم لعلاج امراض القلب بهذا المستوى عن الجهود والتجربة والعناء والعمل ليل نهار وصولا لهذا اليوم مثمنا جهود وعمل مدير عام الجمعية العربية ادموند شحادة وتواصله الغير منقطع الى جانب التواصل من قبل رئيس مجلس الادارة وهي الجهود والارادة التي اوصلتنا اليوم لافتتاح هذا القسم الاحدث على المستوى الاقليمي كما انه قسم بمواصفات دولية من حيث التقنيات والطواقم الادارية والتشغيلية الطبية والتمريضية كما انه يعتمد المواصفات الاوروبية مما يجعله الابرز على المستوى الفلسطيني.

وعبر خميس عن عميق تقديره وشكره للرئيس محمود عباس ابو مازن الذي شجع فكرة اقامة قسم لعلاج امراض القلب في محافظة بيت لحم بشكل فوري منذ اللحظة الاولى حيث قام بالتبرع فورا لاقامة هذا القسم حيث طالب خميس المحافظ البكري بايصال رسالة شكر وتقدير خاصة للرئيس منه شخصيا ومن الجمعية العربية ومن عموم اهالي بيت لحم الذين يدعمون الرئيس في جهوده وعمله من اجل فلسطين.

جمعية بيت لحم العربية تدشن قسم القلب الاحدث على المستوى الاقليمي

 

الشركاء الدوليين : سعداء بان نكون جزء من انجاز طبي بفلسطين 

بدوره تحدث جيمي مايات ممثلا لطاقم اطباء كلية امبريال البريطانية عن جهود وانجازات الكلية في مجال الطب والقلب على وجه الخصوص ومبادرتهم للتطوع والعمل واسناد الجمعية العربية في انشاء هذا القسم بشكل فردي حيث قدموا وعملوا على التعاون مع الجمعية مؤكدين جاهزيتهم للعمل والتطوع والتواصل مع الاطباء بالقسم من اجل تحسين واقع الخدمات الصحية والطبية لمرضى القلب.

من جانبها تحدثت جولي فورستر نائبة رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا واوروبا في شركة ميدترونيك العالمية عن تعاونها مع الجمعية العربية والدكتور رمزي وادمون شحادة مشددة على ان هذان الرجلان يعملان باخلاص كبير من اجل تحسين الخدمات الطبية في فلسطين كما تطرقت لتاريخ العمل معهما وصولا لهذا اليوم.

وعبرت فورستر باسم شركتها العالمية عن مدى السعادة بان تكون شركتهم جزء في هذا المشروع والتعاون حيث حظيت الشركة بفرصة مميزة لاقامة مركز لامراض القلب في فلسطين مؤكدة ان القسم من احدث الاقسام من حيث المعدات والتقنيات المستخدمة على المستوى الاقليمي في الشرق الاوسط مما سيمكن المرضى من الحصول على رعاية صحية غاية في التميز والابداع.

لمشاهدة حفل الافتتاح كاملا زيارة الفيديو ادناه

بحضور شخصيات رسمية و وطنية – جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تدشن قسم القلب الاحدث بفلسطين

Posted by PNN Network on Thursday, August 16, 2018

Print Friendly, PDF & Email