الشريط الاخباري

مقتل مستوطنة بزعم الدهس قرب نابلس وجيش الاحتلال يقدر ان ما جرى حادث سير

نشر بتاريخ: 16-08-2018 | PNN مختارات
News Main Image

نابلس/ ترجمة خاصة PNN / اعلنت القناة السابعة نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية مقتل مستوطنة اسرائيلية تبلغ من العمر 40 عاما بعد تعرضها لحادث دهس قرب مستوطنة حوفات جلعات المقامة على اراضي محافظة نابلس.

القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل قالت ان سائق السيارة الفلسطينية قام بتسليم نفسه للامن والشرطة الفلسطينية وقال ان ما جرى كان حادث طرق غير مقصود وانه كان خائفا من ان يتم اطلاق النار عليه من قبل المستوطنين والجيش لذلك لم يتوقف..

المصادر العبرية اشارت الى ان تقديرات الجيش والشرطة الاسرائيلية تشير وترجح الى ان ما جرى هو حادث سير وليس عملية على خلفية قومية وفق ما نشرت صحيفة يديعوت احرنوت ومواقع عبرية اخرى. واشارت المصادر العبرية الى ان التحقيقات الاولية التي اجراها الجيش تشير بنسب عالية الى ان ما جرى هو حادث سير موضحة ان المعلومات المتوفرة تشير الى ان السائق قام بتسليم نفسه للامن الفلسطيني.

وبحسب ما نقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية فقدت كانت مستوطنة اسرائيلية في وقت سابق وهي التي اعلن عن مقتلها لاحقا قرب مستوطنة حوفات جلعاد بنابلس من قبل سيارة اجرة فلسطينية لاذت بالفرار من الموقع وفق شهود عيان اسرائيلين بحسب القناة الثانية.

واعلنت القناة السابعة نقلا عن مصادر امنية اسرائيلية مقتل مستوطنة اسرائيلية بعد تعرضها لعملية دهس قرب المستوطنة مشيرة الى ان الفحص يجري بتفاصيل الحادثة لمعرفة الخلفية بشانها .

وبحسب المصادر العبرية في  حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء ، تم تلقي تقرير حولاصابة  أحد المشاة بالقرب من حافات جلعاد في شمال الضفة الغربية ، وتم استدعاء المسعفين والمساعدين الطبيين إلى مكان الحادث لاعطاء علاج طبي  لكن اعلن عن مقتل المصابة.

واعلنت جيش الاحتلال الاسرائيلي حالة الاستنفار القصوى شمال الضفة الغربية وفرض حصارا واجراءات مشددة في محيط قرية جت والقرى المحيطة بها بحجة البحث عن السائق حيث تم نصب حواجز طيارة على مفارق الطرق والشوارع المحيطة والقريبة من موقع مقتل المستوطنة.

و وقع الحادث على الطريق 60 ، وفي مكان ليس بعيدا عن المكان الذي قتل فيه الحاخام رازيل شيفاخ في هجوم بالرصاص في يناير الماضي وفق القناة السابعة.

وأفاد شهود عيان بأن المرأة كانت تقف بالقرب من نقطة توقف بالقرب من مستوطنة هافات جلعاد عندما دهستها سيارة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية والتي هربت من الموقع فورا مشيرة الى ان قوات جيش الاحتلال بدأت بالبحث عنه.

من جهته قال موقع واللا العبري ان الجيش الاسرائيلي قال في اول رد فعل على مقتل المستوطنة انه يجري عمليات بحث وتحقيق اولي وسريع لمعرفة خلفيات مقتل المستوطنة.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية قوله ان مقتل المستوطنة هو حادثة مؤلمة مشيرا الى ان الجيش والشرطة يجريان تحقيقات شاملة تاخذ كافة الاتجاهات والخيارات.

واضاف رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية قائلا:"نحن سكان شومرون متواجدون هنا و سنواصل التواجد بكل قوتنا وسنواصل تقديس الحياة".

و وصف رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية يوسي داغان الحادث بانه عملية وانها عملية قتل بدم بارد في شارع رئيسي وسط اسرائيل تستوجب من الجيش ردود واجراءات مضيفا انه من وجهة نظر المستوطنين فان ما جرى هو عملية قتل مفصودة.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="351046,351035,351063,351067" orderby="rand"]

يتبع ..

شارك هذا الخبر!