بنك فلسطين يحتل المركز الأول في المسؤولية الاجتماعية ضمن مساهمات القطاع المصرفي الفلسطيني 2017

رام الله/PNN/ احتل بنك فلسطين المركز الأول في مساهماته المجتمعية ضمن مساهمات القطاع المصرفي الفلسطيني للعام 2017.

وتبينت هذه النتيجة من خلال تقرير خاص أصدرته جمعية البنوك في فلسطين الشهر الماضي، حيث تربع البنك على المركز الأول على مدار سنوات من اصدار التقرير (ثماني سنوات تقريباً).

وقد شكلت المسؤولية الاجتماعية في بنك فلسطين خلال السنوات الماضية جزءاً من استراتيجيته لخدمة أبناء شعبنا، حيث عمل على بناء شبكة علاقات محلية مع مؤسسات المجتمع المدني للمساعدة وتكامل الأدوار للوصول الى الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع الفلسطيني ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية. حيث يخصص البنك ما يقارب 5% من أرباحه السنوية لتحقيق هذا الغرض. ودعم قطاعات التعليم والشباب والابداع، والرياضة، والصحة والبيئة، والثقافة والفنون، والتنمية والشؤون الاقتصادية وعلاقات المغتربين، والمساعي الانسانية اضافة الى تمكين المرأة.

وبحسب التقرير، يعد بنك فلسطين المساهم الاكبر في إجمالي المساهمات المجتمعية بين البنوك، حيث قدم ما قيمته 2.879.973 دولار موزعة على القطاعات الآنفة ذكرها ومن خلال المشاريع التنموية التي يقودها البنك مع عشرات المؤسسات الشريكة. في حين بلغ إجمالي مساهمات القطاع المصرفي في مجال المسؤولية الاجتماعية 6,536,699 دولار أمريكي، وبذلك تشكل مساهمة بنك فلسطين لوحدها ما نسبته 44% من مجمل مساهمات القطاع المصرفي.

وتعتبر المسؤولية الاجتماعية للشركات جزء مهم من مكونها المجتمعي الذي يربط الشركة مع مجتمعها ويؤهلها للانخراط في المساهمة في معالجة المشكلات الصحية، والتعليمية، ومحاربة الفقر، ومساعدة الشرائح الاجتماعية، وتمكين المرأة، وفي قضايا التنمية الاقتصادية بكافة مجالاتها.

Print Friendly, PDF & Email