الشريط الاخباري

الرجوب يسلم الرئيس الإندونيسي رسالة من الرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 21-08-2018 | سياسة
News Main Image

جاكارتا/PNN-- سلم اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رسالة من الرئيس محمود عباس للرئيس الإندونيسي جوكو ودودو، اليوم الثلاثاء في قصر الرئاسة في العاصمة الإندونيسية جاكارتا، حيث تضمنت الرسالة إشادة الرئيس عباس بموقف الشعب والقيادة الإندونيسية الداعم دوما لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وتضمنت الرسالة آخر المستجدات الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني منها، وتضمنت الرسالة أيضا التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين.

وقد أطلع الرجوب الرئيس ودودو على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بالقدس، وما يتردد حول ما يسمى صفقة القرن، والتداعيات الخطيرة لهذا كله على مستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وعملية السلام في المنطقة، وعلى الأمن والاستقرار فيها.

كما أكد الرجوب على التمسك بنهج الرئيس عباس وموقف القيادة الفلسطينية تجاه السياسات الغاشمة التي تتبعها حكومة الاحتلال، وما تشملها من توسيع الاستيطان وتهويد القدس، وكذلك إزاء عملية السلام والمساعي الدولية المبذولة لإخراجها مرحلة الجمود، إضافة للجهود المبذولة لإتمام عملية المصالحة، بما يخدم آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني، ويجسد حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين.

وفي سياق آخر أشاد الرجوب بالتنظيم الكبير والمميز لدورة الألعاب الأسيوية الثامنة عشرة والتي تستضيفها إندونيسيا، معربا عن سعادته لوجوده في محفل رياضي ينظمه بلد إسلامي مثل إندونيسيا.

من جانبه أكد ودودو على دعم إندونيسيا لموقف القيادة الفلسطينية تجاه عملية التسوية، وملف المصالحة الوطنية على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، ومواصلة هذا الدعم حتى تحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما تطرق الجانبان لكافة القضايا الكفيلة بتعميق العلاقات الثنائية، والتنسيق المشترك في كافة المجالات والمحافل الدولية.

شارك هذا الخبر!