PNN بالفيديو: مرضى قسم الكلى يحتجون امام مستشفى بيت جالا ويغلقونه لعدم وجود مياه مما عطل علاجهم

بيت لحم /PNN/ اغلق مجموعة من مرضى الكلى الذين يحتاجون اجراء غسيل بشكل دوري الشارع الرئيسي امام مستشفى بيت جالا الحكومي للاحتجاج على عدم وجود مياه بالمستشفى مما ادى الى تعطيل علاجهم .

وقال عدد من المرضى انهم قرروا الخروج الى الشارع واغلاقه للفت الانظار الى معاناتهم في ثاني يوم من ايام عيد الاضحى المبارك حيث توجه الكثير منهم لاجراء عمليات غسيل الكلى الدورية لكنهم تفاجئوا من عدم وجود مياه وتقوف قسم الكلى عن عمليات الغسيل مما يتهدد حياتهم بالخطر.

وقال عدد من المحتجين من مرضى الكلى انهم قاموا بخطوتهم هذه بعد عدم تجاوب اداة المستشفى مع جاجاتهم والمتمثلة بوجود المياه لانه بدون هذه المياه لن يستطيعوا اجراء عمليات الغسيل للكلى وهو ما يتهدد حياتهم.

واشار اخرون الى انهم كانوا قد وجهو رسائل الى مختلف الجهات ذات العلاقة على راسها سلطة المياه وادارة المستشفى واكدوا على انه من غير المقبول ان يبقى مستشفى حكومي بدون مياه لان ذلك يتهدد حياة المرضى عموما ومرضى الكلى خصيصا.

كما اشار بعضهم الى انهم قاموا بشراء صهريجيين من المياه اليوم من اجل ان يتلفوا العلاج لانه بدون قيامهم بذلك كان من المستحيل ان يحصلوا على العلاج.

ادارة المستشفى ممثلة بالمدير الاداري فيها قالت ل PNN ان المياه انقطعت عن المستشفى منذ يوم الجمعة وتم ابلاغ سلطة المياه ان البئر يكفي المستشفى ثلاثة ايام فقط وتم ابلاغهم بنفاذ الاحتياط

واشار الى ان المياه وصلت ضعيفة اليوم الاربعاء حيث وصل 25 كوب فقط ولم تستطع ادارة المستشفى ضخها مشيرا الى ان المياه التي يمكن تجميعها في بئر المستشفى تكفي لثلاثة ايام وحال تم استخدامها و تتوقف خدمات و اعمال المستشفى

واشار الى ان سلطة المياه ابلغتنا بعدم قدرتها على ايصال المياه الا اليوم مشيرا الى انها ليست المرة الاولى التي تنقطع فيها المياه على المستشفى.

وقال ان عدد من المواطنين قاموا بشراء المياه متبرعين ومشكورين وهو ما تم بالفعل من قبل بعض المرضى الذين رغبوا بتلقي العلاج .

المزيد والتفاصيل في الفيديو المرفق

مباشر مرضى قسم الكلى يحتجون بشو اع بيت لحم لعدم وجود مياه بمستشفى بيت حالا

Posted by PNN Network on Wednesday, August 22, 2018

 

Print Friendly, PDF & Email