“الافق تبدأ بمرحلة تنفيذ المشاريع ضمن مشروع شباب قادر”

الخليل/PNN- ضمن مشروع شباب قادر الممول من قبل البنك الاسلامي للتنمية، تحت رعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وبإدارة برنامج الامم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب ، وبالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني DEEP.

تم استهداف ٨٥ مستفيد في كل من محافظات الخليل، رام الله، سلفيت وجنين. حيث تم في المرحلة الاولى من المشروع تدريب المستفيدين تدريبا مهنيا في مجالات التجميل، الخياطة، الميكانيك، التنجيد، والالمنيوم لمدة ٦ اشهر. منذ بداية ١١/٢٠١٧ حتى نهاية ٤/٢٠١٨ ذلك بالتعاون مع مدربين متخصصين والنقابات المهنية ودوائر التدريب المهني التابعه لوزارة العمل.

وقد تم في المرحله الثانية تشغيل ٧٠ مستفيد بما يتناسب مع التخصصات التي تم التدريب فيها. منذ بداية ٥/٢٠١٨ على مدار ستة اشهر.

اما المرحله الثالثة فقد تزامنت مع المرحله الثانية والتي تم من خلالها تدريب جميع المستفيدين تدريبا مكثفا حول موضوع الجدوى الاقتصادية وقدم كل مستفيد مشروع خاص به يرغب بتتفيذه على ارض الواقع. وتم تفرز جميع المشاريع المقترحة المقدمة ضمن لجنة خاصة مكونة من وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الرياضة والشباب، المدرب المتخصص في مجال الجدوى الاقتصادية، UNDP. والافق. و اختيار ١٥ مشروع سيتم تنفيذهم ضمن مشروع شباب قادر وبقيمة لا تتجاوز عن ٦٥٠٠ دولار.

في يوم السبت وبتاريخ ١٨/٨/٢٠١٨ تم تنفيذ اول مشروع على ارض الواقع والمتمثل بفتح صالون حلاقة للمستفيد حامد السقاوي في محافظة الخليل/ الشيوخ.

بعد فتح استدراج العروض للادوات والمعدات المطلوبة من قبل المستفيد وترسيته على المورد صاحب اقل الاسعار . تم ارسال المعدات الى مكان المشروع. والتاكد من البضاعه عند التسليم بوجود ادارة الافق والمستفيد صاحب المشروع والمورد.

على ان تستمر الافق في الايام المقبله بتنفيذ كافة المشاريع على ارض الواقع.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email