أخبار عاجلة

افتتاح قاعة فيصل الحسيني اليوم في مدينة القدس

القدس المحتلة/PNN/ يفتتح اليوم مركز يبوس الثقافي في القدس قاعة فيصل الحسيني بعد انهاء المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار اعمال التأهيل والتشطيب بتكلفة اجمالية 870 ألف دولار.

وأكد رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) د. محمد اشتية أن تطوير البنية التحتية للمراكز الثقافية والتعليمية في القدس هو من الأولويات الوطنية، والتنموية في القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وأوضح اشتية ان تمويل المركز يأتي بهدف أنعاش الحياة الثقافية في القدس، وتوفير مساحات لنشر الابداع والتعابير الفنية والثقافية التي تعبر عن الهوية الوطنية الفلسطينية.

من جانبه، بين الوكيل المساعد للشؤون الفنية في بكدار أنه تم تمويل المشروع من البنك الإسلامي للتنمية، عبر صندوق النقد العربي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 870 ألف دولار وشملت كافة أعمال التأهيل والتشطيب.

يذكر أن مركز يبوس الثقافي هو مؤسس أهلية فلسطينية تأسست عام 1997 ويشكل مرفقا هاما يمكن الناس من اللقاء والاحتفاء بالثقافة والفن، ويشكل مساحة للتفاعل بين الفنانين والمثقفين، وفضاء يعنى بنشاطات تثري الإبداع، والتنوع، كما تساهم في تنشيط وتنوع الأعمال الفنية في القدس بشكل خاص

Print Friendly, PDF & Email