الفعاليات الرياضية بمحافظات غزة تستهجن قرار”الفيفا” بحق اللواء الرجوب

غزة/PNN-نفذت الفعاليات والأندية والاتحادات الرياضية المختلفة مساء السبت وقفة احتجاجية نظمتها مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية اليوم السبت على أرض ملعب فلسطين بمدينة، غزة ؛ رفضاً لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم لمدة عام.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية إلى جانب عبد السلام هنية، كل من عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم وإسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم ووليد شاهين رئيس نادي شباب جباليا، وأعضاء مجلس إدارة نادي خدمات رفح، وعدد كبير من الكوادر الرياضية ولاعبي فريقي خدمات رفح وشباب جباليا. وحشد كبير من جمهور الأسرة الرياضية

واستهجن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الإعلامية، لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير بمعاقبة فلسطين والتغاضي عن كل الممارسات الإسرائيلية القمعية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وأكد هنية خلال الوقفة أن قرار إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب وتغريمه مبلغ 20 ألف فرنك سويسري، هو قرار سياسي بامتياز ويستهدف الرياضة الفلسطينية ومنظومتها بالكامل.

وتساءل هنية عن دور الفيفا في قضية أندية المستوطنات ودورها في كافة جرائم الاحتلال بحق كرة القدم الفلسطينية من اعتقال واستهداف الرياضيين وقصف الملاعب والمنشآت الرياضية.

وقال هنية ” كان يجب على الفيفا أن تفرض عقوبات على إسرائيل في ظل ممارساتها القمعية بحق الرياضيين واستهدافها المتواصل باعتقال اللاعبين والحكام على الحواجز وتدمير البنية التحتية الرياضية

وشدد هنية على أن تعليق بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال على القرار يؤكد أنه قرار مُسيّس وجائر ويمس بمنظومة كرة القدم الفلسطينية ورئيسها, مشيراً إلى أن الأسرة الرياضية لن تقف مكتوفة الأيدي وستردّ على القرار بكافة السبل والوسائل القانونية والدولية.

كما أصدرت الاتحادات الرياضة المختلفة بيانات الإدانة الرافضة للقرار الصادر بحق اللواء الرجوب، واعتبرته متسلطا؛ ويأتي في إطار المحاباة للكيان الإسرائيلي المتعجرف وتجاهلا تاما للممارسات العنصرية بحق الرياضية والكوادر الفلسطينية على مدار السنوات الماضية.

Print Friendly, PDF & Email