الشريط الاخباري

"طرق دبي" تحقق 12.6 جيغاواط ساعة وفراً كهربائياً خلال 2017

نشر بتاريخ: 27-08-2018 | بيئة نظيفة
News Main Image

دبي/PNN- أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها حققت وفراً كهربائياً بلغ 12.6 جيغاواط ساعة خلال العام الماضي إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية بإجمالي 5.430 طناً الأمر الذي يواكب الهدف الاستراتيجي للهيئة بالعمل على إيجاد بيئة مستدامة من خلال ترشيد الطاقة.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، انه تم اعتماد خطة تطبيق عمليات إحلال وحدات إنارة الطرق التقليدية HID بأخرى من نوع LED بعد النجاح الذي حققته مؤسسة المرور والطرق في تحقيق وفر كهربائي يفوق 50 في المئة من خلال المشاريع التجريبية لإحلال إنارة الطرق الحالية بأخرى من نوع LED في مناطق عدة في إمارة دبي.

وأكدت التزام الهيئة بتحقيق رؤية حكومة دبي في التنمية المستدامة بوضع خطط واضحة لترشيد الطاقة. مشيرة إلى ان مبادرة تطبيق عمليات إحلال وحدات إنارة الطرق التقليدية HID بأخرى من نوع LED تأتي ضمن مبادرات المؤسسة لترشيد الطاقة ومنها عمليات الإطفاء الجزئي في المناطق السكنية وتعديل ساعات العمل لإنارة الطرق مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق.

وتوقعت بن عدي ازدياد الوفر الكهربائي خلال عام 2018 ليصل إلى ما يقارب 22 جيغاواط ساعة أي بمعدل يقارب 100 في المئة من الوفر المحقق خلال عام 2017. مشيرة إلى أهمية نشر الممارسات البيئية الإيجابية مما يؤدي إلى إحداث تغيير ملموس على المستوى البيئي والاقتصادي والمجتمعي.

المصدر: وام.

شارك هذا الخبر!