صور …جماهير محافظة بيت لحم تشيع جثمان الأسير المحرر محمود التعمري

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد – شيعت جماهير محافظة بيت لحم، يوم أمس، جثمان الاسير المحرر المناضل محمود التعمري ” ابو ثائر” 67 عام، من بلدة التقوع في الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم.

وقد نظمت للراحل التعمري جنازة عسكرية، بمشاركة حشد كبير من المواطنين، انطلقت من مستشفى بيت جالا الحكومي، إلى منزله في بلدة التقوع، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع من قبل أسرته وعائلته ورفاقه واخوته ومحبيه، ومن ثم شيعت جماهير حاشدة من أهالي بلدة تقوع وبلدات وقرى الريف الشرقي ومدن ومخيمات المحافظة جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في منطقة العبيات، حيث ووري جثمانه الثرى.

وشارك في تشييع الجثمان محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومحافظ الخليل كامل حميد، وقيادات وكوادر الحركة الوطنية، ومسؤولي وفعاليات المؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية، ورجال الإصلاح، وحشد كبير من مواطني المحافظة.

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد الوطني والأسير المحرر محمود التعمري الذي كان من رواد العمل الفدائي، ومناضلا مثقفا ومقاوما صلبا وعنيدا في مواجهة الاحتلال، اعتقل ما يزيد عن 16 عام في سجون الاحتلال، وابعد عن وطنه في عام 1985 .

ونعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأسير المحرر محمود التعمري من بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم، والذي توفي في مساء الأول من أمس ، عن عمر 65 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وقال رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر: “أنه برحيل المناضل محمود التعمري، يفقد الوطن مناضلاً صلباً، ترك بصماته في كل ساحات النضال، ولم يبخل يوماً في التضحية في سبيل الوطن والشعب.”

وتقدم اللواء أبو بكر باسم القيادة الفلسطينية وهيئة الأسرى والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والأسرى المحررين، بأحر التعازي من آل التعمري بشكل عام وأسرة المناضل المرحوم بشكل خاص ومن كل أخوته ورفاقه في النضال، محتسبينه شهيداً عند الله عز وجل.

يذكر أن الأسير محمود التعمري أمضى في سجون الإحتلال16 عاماً بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأفرج عنه في صفقة تبادل أسرى للجبهة الشعبية القيادة العامة عام 1985، وكان الإفراج مشروط بالإبعاد بعد أن يمكث ثلاثة شهور في بلدته تقوع، وبالفعل أبعد إلى الأردن بعد انتهاء المدة المحددة، وعاد إلى أرض الوطن بعد اتفاقية أوسلو الموقعة عام 1993.

 

Print Friendly, PDF & Email