فجرا: هدم منزل الشهيد محمد يوسف بكوبر واصابات بنابلس ومواجهات واعتقالات بالضفة

بيت لحم/PNN/ نفذت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتداءات واسعة بمحافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة في اطار اعتداءاتها اليومية.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال هدمت فجر اليوم منزل عائلة الشهيد محمد طارق يوسف في قرية كوبر شمال غرب رام الله بعد ان اقتحمت القرية واجبرت العائلة على مغادرة المنزل.

وبحسب المصادر المحلية فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال تنفيذ اليات الاحتلال عملية الهدم للمنزل في البلدة..

يُذكر أن الشهيد نفّذ عملية طعنٍ في مستوطنة “آدم” نهاية الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين.

على صعيد اخر قالت المصادر ان قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات في مختلف محافظات الضفة الغربية حيث عرف من المعتقلين فجر اليوم الثلاثاء كل من  علي محمود البرغوثي من قرية عابود غرب رام الله و  أحمد الزغاري ومحمد الغمور من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم و محمود العية من مدينة جنين و أحمد ماهر حشاش من مخيم بلاطة بنابلس

واوضحت المصادر الفلسطينية ان مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الدهيشة ومدينة جنين خلال عمليات الاقتحام التي نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي .

كما افادت المصادر باندلاع مواجهات عنيفة في مدينة القدس المحتلة حيث قام جنود الاحتلال باقتحام  منزل المواطن هاشم أبو زياد في بلدة العيزرية شرق القدس وتفتيشه وخلال عملية الاقتحام وقعت مواجهات عنيفة بين المواطنين والقوات الاحتلالية..

ابرز المواجهات التي وقعت فجر اليوم كانت في مدينة نابلس حيث اصيب عدد من المواطنين خلال تصديهم لاقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية لقبر يوسف.

وبحسب مصادر طبية بمدينة نابلس فقد اصيب ما لا يقل عن خمسة مواطنين بالرصاص الحي خلال تصديهم لقوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين الذين اقتحموا المنطقة الشرقية بحجة زيارة قبر يوسف.

واشارت مصادر طبية فلسطينية ان من بين الاصابات إصابة خطيرة بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي بالفخذ حيث تم إدخاله إلى غرف العمليات كما اصيب مواطن اخر بالرصاص الحي في الساق حيث يتلقى المصابون جميعا العلاج في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

Print Friendly, PDF & Email