الأشغال العامة تنجز مشروعا لذوي الاحتياجات في نابلس

نابلس/PNN- قال وزير الأشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة، ان الوزارة في محافظة نابلس، أنهت اعمال تشطيب وإعادة تأهيل مشروع مركز شديدي الاعاقة، الذي يخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وشديدي الاعاقة، التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، بكلفة اجمالية وصلت الى 600 ألف شيقل بتمويل ذاتي من الحكومة الفلسطينية.

واشتمل العمل بهذا المشروع بحسب بيان صحفي، “على أعمال تشطيب كاملة لقاعات الطعام، وأعمال بسكورس واسفلت للساحات وأحجار أرصفة، وتركيب سياج حماية حول الساحة الخارجية وبوابات خاصة حفاظا على الأمان، عدا عن أعمال الميكانيك والكهرباء الخاصة بالمبنى”.

وأشار مدير مديرية الأشغال في محافظة نابلس عمر صدقي، الى ان هذا المبنى يعتبر من المباني الهامة في المحافظة، حيث يعتبر المركز الوحيد في الضفة المؤهل لخدمة ذوي الاعاقة، وسوف يستوعب في هذه المرحلة ما بين 100-150 شخصا، مضيفا: “ان العمل جار لاستكمال مراحل أخرى ليستوعب أعدادا اكبر”.

وقال صدقي ان هذا المبنى اشتمل على أنظمة جيدة لرفع السلامة العامة به، مثل نظام انذار الحريق، ونظام مراقبة، اضافة الى مقسم تلفون وستلايت مركزي، عدا عن أعمال الميكانيك التي اشتملت خزانات مياه وخطوط تجميع مياه وشبكة غاز مركزي ومراوح شفط.

Print Friendly, PDF & Email