وفد من بلدية بيت لحم يزور هابسالو الاستونية المتوامة مع بيت لحم

بيت لحم/PNN- زار وفد من بلدية بيت لحم مدينة هابسالو الأستونية المتوأمة مع مدينة بيت لحم برئاسة نائب رئيس بلدية بيت لحم أ. حنا حنانيا وعضوية أعضاء المجلس البلدي داود الصلاحات وعامر الكامل ومدير عام البلدية أنطون مرقص، وإلتقى الوفد برئيس بلدية هابسالو اورماس سوكليس حيث أعرب حنانيا عن شكره لهابسالو التي أظهرت إهتمامها الدائم لتطوير بيت لحم وناقش سبل تطوير علاقة التوأمة من أجل النهوض بالمدينة، بدوره تحدث مرقص عن تاريخ علاقة التوأمة التي تعود للعام 2010 والأمور المشتركة. من جانبه أكد سوكليس أن هابسالو تسعى بشكل دائم إلى تفعيل علاقة التوأمة والتعاون مع بيت لحم.

كما وزار الوفد موقع الشجرة التي زُرعت في عهد رئيس بلدية بيت لحم الأسبق د. فيكتور بطارسة أثناء توقيع التوأمة وأكد حنانيا أن هذه الشجرة تحمل بعداً معنوياً كبيراً يجسد عمق ومتانة العلاقة بين المدينتين. شملت الجولة أيضاً زيارة لحضانة فيكركير، وشركة هابسالو للمياه، ومركز هابسالو المتخصص بالأعصاب حيث إطلع الوفد على أحدث التقنيات المستخدمة في علاج وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة العصبية.

وفي سياق الزيارة شارك الوفد في مهرجان السيدة البيضاء، حيث إطلعوا على الحرف اليدوية والصناعات التي تشتهر بها إستونيا عامة وهابسالو خاصة، فضلا عن المشاركة في الفعاليات الثقافية.

Print Friendly, PDF & Email