مديرية جنوب الخليل تفتتح العام الدراسي من مدرستي الطلائع ودلال المغربي

بيت عوا/PNN- افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل العام الدراسي، اليوم الأربعاء، من مدرستي طلائع الجنوب والشهيدة دلال المغربي الأساسية للبنات في بيت عوا، بحضور رئيس البلدية يونس فريجات، الذي أكد على أن البلدية داعمة في كل المراحل للمسيرة التعليمية وما تحتاجه المدارس وطلبتها، وممثلين عن مديرية التربية يوسف السلامين واسماعيل غنام.

وقال مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية يوسف السلامين إن المديرية تعتز بافتتاح العام الدراسي من مدارس بيت عوا، والتي تتمنى دوام التوفيق والتقدم والنجاح لكافة طلابها وطالباتها. مؤكداً على أن طلائع الجنوب ستحمل الاسم عنواناً وتجسيداً في سلوك طلبتها.

وأكدت مديرة مدرسة الطلائع بدرية السويطي على أن بيت عوا لم تخسر الاسم دلال المغربي وإنّما جرى استبداله لمدرسة بنات بيت عوا الأساسية، وأن الحكومة وضعت حجر الأساس لمدرسة دلال ثانية في بيت عوا ستقام في منطقة وادي السيميا.

ودعا رئيس البلدية في اجتماع بمدرسة دلال حضرته مديرة بنات بيت عوا الثانوية فيروز الرجوب، كافة المدراء بالعمل على خلق حالة وعي ثقافي لدى الطلبة، وتعديل السلوكيات السلبية ورفع منسوب القيم الايجابية لدى طلبتنا.

وأوضح أن استنهاض المدارس يؤدي إلى استنهاض المجتمع وغرس منظومة قيمية بمساعدة الأهالي.

وأكدت مديرة مدرسة الشهيدة دلال المغربي عبير العسود أنها ستكون عند حسن ظن الجميع في حمل الاسم وتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية في العام الدراسي.

وأضافت أن العمل المشترك بين كافة المدراء والمدارس في بيت عوا يشكل حالة عامة لدى كافة الطلبة والطالبات.

يشار إلى أن بيت عوا لديها 9 مدارس حكومية أساسية وثانوية، وأنها بحاجة لمدارس أخرى وغرف صفية تستوعب أعداد الطلبة التي تنضم بشكل سنوي.

Print Friendly, PDF & Email