مركز شؤون المرأة بغزة يفتتح تدريباً حول “أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي وسبل الحد منه”

غزة/PNN- افتتح مركز شؤون المرأة بغزة تدريباً بعنوان “أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي وسبل الحد منه” بواقع 20 ساعة، بمشاركة 50 مشاركة/ة من خريجي/ات الجامعات من مختلف محافظات قطاع غزة، وذلك في إطار مشروع “تعزيز احترام وحماية حقوق النساء في قطاع غزة” الممول من مؤسسة Trocaire)).

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، التعريفات المختلفة للعنف ضد المرأة وأشكاله المتعددة لا سيما في قطاع غزة، والثغرات الموجودة في العديد من القوانين الفلسطينية، وآليات الدعم والحماية للنساء ضحايا العنف.

وأكدت سمر الدريملي منسقة برنامج الإعلام في المركز، على أهمية هذا التدريب؛ لتمكين خريجي/ات الجامعات بتلك الموضوعات وخاصة الذين بدأوا منهم العمل مع مؤسسات حقوقية ونسوية مختصة.

ويهدف المشروع بشكل عام إلى توعية كل من النساء والرجال في قطاع غزة فيما يتعلق بالمساواة الجندرية، وحقوق المرأة والعنف ضد النساء، والمساهمة في تحقيق الاحترام والحماية لحقوق الأشخاص المهمشين/ات والمعرضين/ات لانتهاكات حقوق الانسان، حيث سيقوم المشاركين/ات في التدريب بتنفيذ ورش توعوية وتثقيفية لأرباب وربات البيوت في المنطاق المهمشة في محافظات غزة الخمس.

وأعرب المشاركين/ات على أهمية التدريب الذي يساعدهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم في المجال النسوي وقضايا العنف المختلفة ومفاهيم النوع الاجتماعي، وإمكانية تطبيق تلك المهارات بشكل عملي ومهني لا سيما من خلال تنفيذ الورشات التوعوية، لتمكين أرباب وربات البيوت بضرورة التوجه إلى القانون لحل الإشكاليات المختلفة التي يواجهونها.

Print Friendly, PDF & Email