سيناريوهات مختلفة للكبار في قرعة التشامبيونزليج

مدريد/PNN- ساعات قليلة تفصلنا عن سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ولا شك أن جماهير الأندية العملاقة، ترغب في تجنب المواجهات القوية، وإن كان ذلك يكاد يكون مستحيلًا، بالنظر إلى أسماء الفرق المشاركة في النسخة الحالية.

وتم تقسيم الفرق إلى 4 مستويات قبل إجراء مراسم القرعة، اليوم الخميس، ومن المتوقع على نطاق واسع، أن تشهد البطولة مجموعات قوية، خصوصا وأن المستويات الأربعة جميعها تحتوي على فرق سبق لها وأن أحرزت اللقب.

ويحتوي المستوى الأول على فرق ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي ويوفنتوس وباريس سان جيرمان ولوكوموتيف موسكو.

هذه الفرق تأمل تجنّب الفريق الأقوى في المستوى الثاني من الناحية النظرية، وهو توتنهام الإنجليزي، المتوقع أن يكون منافسا قويا على اللقب.

لكن الخطر الحقيقي يأتي من المستوى الثالث، الذي يحتوي على فرق ذات مستوى متقارب للغاية، وتتمنّى جميع فرق المستوى الأول، عدم ملاقاة ليفربول وصيف البطل، الذي يأتي في المستوى الثالث.

أما المستوى الرابع، فلا يخلو بدوره من المصاعب، ويكفي معرفة أن إنتر ميلان متواجد في هذا اللمستوى، وهو الذي أحرز اللقب قبل 8 أعوام.

بالنسبة لكافة الفرق المرشّحة للقب من كافة المستويات، مع الوضع بعين الاعتبار، أنّه لا يمكن لفريقين من بلد واحد، أن يلتقيان في الدور الأوّل، فإن السيناريو الأفضل لها في القرعة، سيأتي شبيها للأمثلة التالية:

المجموعة 1: ريال مدريد، بورتو، شالكه، فيكتوريا بلزن.

المجموعة 2: أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد، ليون، كلوب بروج.

المجموعة 3: برشلونة، بوروسيا دورتموند، موناكو، جالطة سراي.

المجموعة 4: بايرن ميونخ، شاختار دونيتسك، أياكس، يانج بويز.

المجموعة 5: مانشستر سيتي، روما، سسكا موسكو، هوفنهايم.

المجموعة 6: يوفنتوس، توتنهام، آيندهوفن، النجم الأحمر.

المجموعة 7: باريس سان جيرمان، نابولي، فالنسيا، أيك أثينا.

المجموعة 8: لوكوموتيف موسكو، بنفيكا، ليفربول، إنتر ميلان.

وبالنظر إلى السيناريو المقترح، نجد أن جميع الفرق الكبيرة ستحظى بفرصة جيّدة لعبور الدور الأول، مع الوضع في عين الاعتبار، أن فريقين من كل مجموعة يتأهّلان للدور التالي.

والأمر اللافت، هو أن جميع فرق المستويات من 2 إلى 4، ستأمل الوقوع في مجموعة يأتي لوكوموتيف على رأسها.

وإذا قرّرت القرعة أن تكون رحيمة بالفرق الكبيرة في المستوى الأول، فيمكن أن نرى مجموعة على النحو التالي:

(ريال مدريد، بنفيكا، أياكس، يانج بويز) – (برشلونة، بورتو، أيندهوفن، فيكتوريا بلزن).

أما في حال قرّرت القرعة ألا ترحم هذه الفرق، فقد تأتي مجموعات على النحو التالي:

(ريال مدريد، توتنهام، موناكو، إنتر ميلان) – (برشلونة، مانشستر يونايتد، ليون، هوفنهايم) – (باريس سان جيرمان، روما، ليفربول، جلطة سراي).

أو يمكنكم تخيّل هذه المجموعة (أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، ليفربول، إنتر ميلان).

وأخيرا، فإن أسهل قرعة ممكنة للفرق الأقل حظّا، يمكن أن تأتي على النحو التالي (لوكوموتيف موسكو، بنفيكا، أياكس، فيكتوريا بلزن).

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email