لأول مرة : سوق جديد للخضراوات في غلاف غزة

غزة/PNN – افتتح المجلس الإقليمي أشكول ظهر اليوم الخميس سوق جديد للخضراوات والفواكه الطازجة يعتبر الأول من نوعه في غلاف غزة ، وذلك بعد أشهر من الحرائق التي أصابت المحاصيل الزراعية في غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

وقد قال مسؤول رفيع في المجلس بأن المزارعين في غلاف غزة يحلمون منذ سنين بسوق كبير وجديد في غلاف غزة ، وقد تم تحقيق هذه الحلم في سنة تعتبر من أصعب السنين التي مرت على مزارعي غلاف غزة .

هذا ويتضمن السوق الذي تم افتتاحه في المجلس الاقليمي أشكول عشرات الدكاكين والمحال التجارية التي ستبيع الفواكه والخضراوات التي يجنيها المزارعين من الحقول الزراعية القريبة من الحدود مع  قطاع غزة ، بالإضافة إلى بعض المنتجات الغذائية التي تنتجها مصانع غلاف غزة .

ويشار إلى أن مزارعي غلاف غزة كانوا يضطرون خلال الأعوام الماضية إلى تسويق بضاعتهم في الأسواق الاسرائيلي الاخرى ، وذلك بسبب الوضع الأمني ، ولكن مع افتتاح السوق الجديد في الغلاف سيتم تسويق البضاعة في السوق الجديد الذي سيتحول إلى سوق كبير على غرار سوق الكرمل ومحني يهودا .. .

وقد شارك مسؤولين كبار بما في ذلك وزراء وأعضاء كنيست في افتتاح السوق الذي سيطلق عليه إسم ” أشكول ماركت ” ظهر اليوم الخميس ، حيث أن السوق سيكون مفتوحا أمام المشترين والمستهلكين يومين في الأسبوع وهما يومي الخميس والجمعة ، بالإضافة إلى أنه سيتم استغلال السوق لإقامة الحفلات الليلية .

Print Friendly, PDF & Email