الوفد الشبابي الفلسطيني ينهي جولته في مدينة قوييانغ بزيارة أكبر شلال في الصين

قوييانغ/PNN – أنهى، صباح الخميس، الوفد الشبابي الفلسطيني، جولته السياحية في مدينة قوييانغ، حيث قام اليوم بزيارة شلالات هوانغوشو الكبرى وشلالات هياينج جوشز الصغرى، بالإضافة إلى تنقله يوم أمس ما بين البلدة القديمة لمدينة قوييانغ، والبازار السياحي في قرية ساهون.

و أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة شلالات هوانغوشو الكبرى التي تقع على نهر الباي شويي بمنطقة بويي مياو في جنوب غرب الصين، و يبلغ متوسط ارتفاعها 90 متر، ومحاطة بالأشجار الضخمة من جميع الاتجاهات، كما أنها صنفت عالمياً في موسوعة جنس باعتبارها من أجمل و أكبر الشلالات في الصين واسيا، ورابع أكبر شلالات في العالم.

بدوره أبدى نضال أبو عين مصور قناة فلسطين الرياضة إعجابه بجمهورية الصين الشعبية التي تتمثل في مدى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية والثقافية والسياحية التي شهدتها منذ القدم ولغاية الأن، باعتمادها على نمط التطور الداخلي الذاتي، مضيفاً أن تجربة الصين يجب أخذها بعين الاعتبار لتطوير المجتمع الفلسطيني.

من جانبها لم تخف هناء الخطيب من المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن إعجابها الشديد خلال تواجدها في قوييانغ واصفةً إياها “بالمدينة الخلابة”، التي تتميز بالمناظر الطبيعية، والفريدة من نوعها، مشيرةً إلى أن تجربة الصين بحد ذاتها كانت مفيدة جداً على جميع الأصعدة، متمنيةً من جميع أعضاء الوفد نقل تجربتهم إلى الشباب الفلسطيني.

بينما تحدث الطالب أسعد ربيع من جامعة القدس عن تجربته فيما يخص الزيارة القائمة، قائلاً: “ان ما صنعته الصين في محاربة الفقر من تطور ومحاربة هذه الافة بفترة زمنية قصيرة، يصيب الانسان بالعجب”، مشيراً إلى أن الحكومة في جمهورية الصين نجحت في جعلها واجهة سياحية جذابة بحكم طبيعة تضاريسها وموقعها الجغرافي المميز.

جدير بالذكر أن الوفد سيغادر مدينة قوييانغ متوجها إلى محطته الاخيرة في الزيارة، مدينة شنغهاي، فجر الجمعة.

Print Friendly, PDF & Email