الأمانة العامة للكتّاب تعقد ندوة تفاكرية في نابلس‎

نابلس/PNN – عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، بالشراكة مع مركز حمدي منكو الثقافي في بلدية نابلس، ندوة تفاكرية مع مجموعة من المثقفين والمهتمين، حول الثقافة والحركة الأدبية في فلسطين.

يأتي هذا ضمن سلسلة جولات تقوم بها الأمانة العامة للاتحاد في محافظات الوطن، بدأت من مدينة الخليل، وغزة، ونابلس وستتجول في باقي المحافظات.

وركز الأمين العام للاتحاد الروائي الدكتور نافذ الرفاعي، في ندوة اليوم الخميس على سبل النهوض بالحالة الثقافية، وتطوير المشهد، من خلال تفعيل أدوات ووسائل الثقافة المتاحة، وأن الأمانة العامة للاتحاد وضعت خطتها بعد فوزها بالانتخابات الأخيرة، متماشية مع الظروف والعوامل المتاحة، متمنية من كل المعنيين بالثقافة والمؤمنين بالدور الإبداعي في المجتمع الفلسطيني، دعم هذه الخطط لما لها من أهمية ودور بارز في حال نجحت، وتوصلت إلى أهدافها المرجوة.

وأكد الرفاعي في كلمته على ثقل نابلس الثقافي، ودور المثقفين والمبدعين فيها، في تجسيد المعاني العميقة للثقافة الوطنية، وأن نابلس كانت على الدوام من محافظات الوطن التي تنتج ثقافة، وتخرج أجيال مثقفة وذات كفاءة عالية، لما لها من تاريخ مشهود في هذا المضمار.

وشارك الأمين العام للاتحاد جولته في مدينة نابلس، الأستاذ شهاب محمد نائب الأمين العام للضفة، والأستاذ عصمت منصور مسؤول ملف الأنشطة، والأستاذ أحمد يعقوب مسؤول ملف المنتديات وأمين الصندوق ، والأستاذ عبد العزيز عرار مسئول ملف الحريات.

وحضر الندوة التفاكرية كوكبة من الادباء، منهم الدكتور جبر البيتاوي والدكتورة لينا شخشير والأستاذ الدكتور عدوان عدوان، والروائية عفاف خلف والشاعرة معالي بشارات ولفيف من الادباء والمثقفين والمهتمين.

Print Friendly, PDF & Email