الشريط الاخباري

بلديتا بيت لحم و بوليانيللو الايطالية:تحتفلان بتسيلم رئيس بلدية بيت لحم سلمان والأب فلتس مواطنة فخرية

نشر بتاريخ: 31-08-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد - منحت بلدية بوليانيللو الايطالية رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، ومستشار حراسة الأراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس، مواطنة فخرية، وذلك خلال احتفال أقيم،اليوم الجمعة، في قاعة مركز السلام في مدينة بيت لحم.

وحضر مراسم تسليم المواطنة الفخرية، إلى جانب المحامي سلمان والأب فلتس، انطونيتا طونزيلو مدير عام بلدية بوليانيللو، و د. مي كيلة سفيرة دولة فلسطين في ايطاليا، والمحامي رفئيله كريسيليو رئيس لجنة العلاقات الدولية في مؤسسة اجاليا، ورئيس بلدية بيت لحم الأسبق الدكتور فكتور بطارسة، وعضو المجلس التشريعي فايز السقا، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة بيت لحم شكري ردايدة، وقدس الاب جاشينتو ماركوتسو النائب البطريري في القدس، وأعضاء مجلس بلدية بيت لحم، والشاب التربوي رفائيليه كابوتو، ومدير عام البلدية طوني مرقص، والدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم،

والدكتور ميشيل صنصور نائب الرئيس الأعلى في جامعة بيت لحم، وعدد كبير من رؤساء وفعاليات المؤسسات الرسمية والأهلية. وقالت طونزيلو في كلمتها نيابة عن رئيس بلدية بوليانيللو ان مجلس بلديتها ومواطني البلدة يفخرون بمنح رئيس بلدية بيت لحم طوني سلمان والأب فلتس، المواطنة الفخرية، وان قرار المجلس البلدي يأتي لجهودهما في تقوية تعزيز العلاقات بين مدينة بيت لحم والمدن الايطالية، وتعزيز العلاقات فيما بينها، والانفتاح في مجال الاقتصاد والسياحة والثقافة الروحية وخدمة السلام العادل، والمساهمة في إنشاء وخلق جسر من السلام والصداقة مع المدن الايطالية الصغيرة والكبيرة المحبة لمدينة بيت لحم.

من جهته شكر سلمان رئيس وأعضاء مجلس ومواطني بلد بوليانيللو، لمنحهم اياه المواطنة الفخرية، مؤكدا أن من شان ذلك تعزيز الروابط بين الشعبين الفلسطيني والايطالي، والعلاقات المشتركة بين المدينتين. ولفت سلمان إلى تميز العلاقات الفلسطينية الايطالية الثنائية بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص، مشيرا إلى أن عدد اتفاقيات التوأمة بين بيت لحم والمدن الايطالية وصل إلى 32 اتفاقية. والى أهمية مقررات مؤتمر اسيزي في توطيد العلاقات، وعقد بحضور بلدية بيت لحم ومشاركة 22 مدينة ايطالية، ومشروع الطاقة الشمسية مع مدينة تورينو، ومشروع الأرشيف مع بلدية بافيا.

وخلال الاحتفال قدمت فرقة معهد ادوارد سعيد للموسيقى عددا من المقطوعات الموسيقية.

وفي نهاية الاحتفال سلمت انطونيتا طونزيلو المواطنة الفخرية لكل من سلمان وفلتس، فيما قدم رئيس بلدية بيت لحم الهدايا التذكارية لرئيس بلدية بوليانيللو وأعضاء مجلس بلديتها المشارك في الاحتفال.

شارك هذا الخبر!