المغنية الامريكية الشهيرة لانا دِلْ راي تلغي عرضها باسرائل استجابة لحملة BDS

بيت لحم/PNN/الغت الفنانة الامريكية الشهيرة  لانا دِلْ راي مشاركتها باحد المهرجانات الاسرائيلية الشهيرة المقررة في شمال اسرائيل وذلك استجابة لضغوط الحملة الدولية لمقاطعة اسرائيل وفرض العقوبات عليها ال BDS.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الفنانة الامريكية رضخت للضغوط من قبل الحملة الدولية لفرض العقوبات على اسرائيل ومقاطعتها والتي عملت في الاونة الاخيرة على الضغط على الفنانة الامريكية لمنعها من المشاركة في مهرجان النيزك الاسرائيلي الذي يقام في الجليل.

وكانت الفنانة الامريكية قد قالت قبل اسبوع انها تاتي الى اسرائيل من اجل المشاركة في المهرجان لتعزيز روح السلام في المنطقة وانها ستزور مناطق فلسطينية لتاكيد رغبتها في تعزيز السلام الى انها اعلنت اليوم عن الغاء مشاركتها بشكل نهائي.

و أعلنت المغنية لانا ديل راي إلغاء مشاركتها بمهرجان نيزك الجليل، بعد ضغط من نشطاء حملة المقاطعة الدولية لاسرائيل وفرض العقوبات عليها بسبب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

 وفقا للفنانة الامريكية، فإن الجدول الزمني القصير لن يسمح لها للتخطيط لزيارة مشتركة لكلا الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي ، وبالتالي قالت انها “ترفض” العرض وزيارة اسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email