بالصور: جامعة القدس تحتفل باستقبال طلبتها الجدد للعام الأكاديمي 2018/2019‎

القدس/PNN- افتتح رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك حفل استقبال الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2018/2019 بحضور عمداء كليات الطب البشري، طب الأسنان، الصحة العامة والطلبة الجدد الملتحقين بها.

ورحّب أ.د. أبو كشك بالطلبة الجدد مؤكداً أن جامعة القدس تفخر بالتحاق النخبة من الطلبة بكلياتها المتميزة خاصةً كلياتها الطبية الرائدة على مستوى فلسطين في تدريس الطب وفروعه منذ تأسيسها، متطرقاً للإنجازات التي حققها خريجو هذه الكليات، ليسطروا اليوم قصص نجاح عالمية يحتذى بها في المجال الطبي والبحث العلمي.

وبيّن أن جامعة القدس تقود نهضة في التعليم العالي من خلال برامجها وكلياتها الفريدة من نوعها كالدراسات الثنائية الأولى على مستوى الشرق الأوسط وكلية القدس بارد التي تأسست بموجب اتفاقية شراكة بين جامعتي القدس وبارد الأمريكية.

كما أشار أ.د. أبو كشك للآفاق الواسعة التي تفتحها الجامعة لطلبتها من خلال فرص التبادل الأكاديمي مع أعرق الجامعات الأوروبية والأمريكية وكذلك فرص التدريب السريري في المستشفيات حول العالم والتي من شأنها تطوير مهاراتهم العلمية والعملية.

وحث رئيس الجامعة الطلبة على التحلي بالأخلاق والصفات الحميدة، مشيراً في هذا السياق لمدونة السلوك التي أبرمتها الجامعة والتي تحكم سلوك جميع الأطراف الذين ينتمون إلى الجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية وموظفين إداريين وطلبة وتهدف لبناء أسرة جامعية تقوم على منظومة من القيم الأخلاقية، كما حثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية لدورها في صقل شخصياتهم وتطوير مواهبهم وقدراتهم.

فيما قال عميد كلية الطب د. هاني عابدين أن كلية الطب تقدم لطلبتها العديد من المزايا خلال فترة دراستهم وأهمها فرص التدريب في أعرق المستشفيات العالمية مما يمكنهم من التعرف على الأنظمة الصحية خارج فلسطين وتكوين شبكة واسعة من العلاقات مع نظرائهم من مختلف الدول.

وقدّم عميد كلية طب الأسنان د. محمد ابو يونس موجزاً عن الكلية وتأسيسها موضحاً أنها خرّجت ومنذ ذلك الحين أكثر من ألف طبيب في جراحة الفم والأسنان الذين تبوءوا أرفع المناصب الأكاديمية والمهنية في أفضل المؤسسات العالمية، مؤكداً أن كلية طب أسنان جامعة القدس تسعى لتخريج أطباء مهنيين يتمتعون بالمهارة والكفاءة والإنسانية.

فيما دعا عميد كلية الصحة العامة د. معتصم حمدان الطلبة لاتباع أنظمة وقوانين الجامعة واستثمار الفرص المتميزة التي تقدمها الجامعة لهم، كما حثهم على بناء علاقات مثمرة مع أساتذتهم وزملائهم لما لها من دور في تطويرهم وصقل شخصياتهم.

بدوره تحدّث عميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي عن خدمات العمادة للطلبة كالعمل التطوعي والنشاطات الفنية والرياضية بالإضافة للمبادرات الطلابية ومركز المناظرات ومركز الإرشاد والتوجيه المقرر افتتاحه قريباً.

كما دعا د. السناوي الطلبة المبدعين والموهوبين في أي مجال للتوجه للعمادة التي بدورها تحتضن وترعى المواهب والإبداعات الطلابية.

وعرف عميد القبول والتسجيل أ. غسان الديك بالخدمات التي توفرها البوابة الإلكترونية الخاصة بالطلبة التي تمكنهم من التسجيل ومعرفة خططهم الأكاديمية، بالإضافة إلى وضعهم المالي وخدمة طلب الوثائق الرسمية بشكل الكتروني وغيرها، كما وضح أ. الديك القوانين التي يجب على الطالب الالتزام بها لضمان خصوصية معلوماته الأكاديمية والمالية.

وأعرب الطلبة الجدد عن شكرهم وامتنانهم للجامعة لما قدمته لهم، حيث سيبقى هذا الاحتفال خالداً في ذاكرتهم طوال سنوات دراستهم.

وقد تخلل اليوم الأول من حفل استقبال الطلبة عدة فقرات ثقافية وترفيهية قدّمها طلبة الجامعة كالغناء والعزف الموسيقي، كما تحدّث عدد من الطلبة عن تجاربهم التطوعية المختلفة. وفي ختام اليوم تجوّل الطلبة برفقة المتطوعين في أروقة الجامعة وتعرفوا على كلياتها ومرافقها.

يشار الى ان فعاليات استقبال الطلبة الجدد ستمد على مدار ثلاثة ايام متواصلة بحيث تشمل جميع كليات الجامعة وتستهدف الطلبة الجدد من مختلف التخصصات.

Print Friendly, PDF & Email