PNN بالفيديو: مواجهات عنيفة بقرية الولجة عقب تحصن مواطنين بمنازل خطط الاحتلال لهدمها

بيت لحم/PNN/ اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين بجروح مختلفة بعد تصديهم لمحاولات جيش الاحتلال تنفيذ عمليات هدم لاربعة منازل وفق ما افادت مصادر محلية بالقرية الواقعة الى الغرب من محافظة بيت لحم.

وقالت مصادر محلية بالقرية ان الاهالي تحصنوا بمنزلين فجر اليوم الاثنين وحاولوا منع جنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية بقوات كبيرة وحاصروا عدد من المنازل كان الاحتلال قد اخطر المواطنين من اجل هدمها يوم امس.

وبحسب المصادر فقد اصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة عقب اقتحام قوات كبيرة من الجيش للمنازل التي تحصن فيها وقاموا باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز اتجاه المواطنين واجبارهم على مغادرة المنازل.

وقالت مصادر محلية بالقرية ان قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني من دخول القرية كما منعت الصحفيين و وسائل الاعلام من الوصول اليضا مما اضطر سيارات الاسعاف الى محاولة الدخول للقرية من طرق فرعية من اجل الوصول الى المصابين.

وكان المئات من المواطنين قد تحصوا في احد المنازل منذ ساعات الفجر وحتى الصباح ورددوا هتافات وطنية منددة بالاحتلال ومؤكدة على تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية فيما اقتحم المئات من جنود الاحتلال وقوات حرس الحدود المنزل وقاموا باطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز واجبروا المواطنين على مغادرة المنزل.

وتاتي عملية الهدم بعد اقتحام قوة من جيش الاحتلال،القرية يوم امس  حيث تمركزت في منطقتي خلة السمك وعين جويزة، وأخطروا أربعة منازل بالهدم تعود لكل من: حنان محمد الرازم، وخالد محمود أبو خيارة ، وعلاء حسين حجاجلة، ومحمد أبو التين، علما انه تم إخطارها سابقا بالهدم.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن الإخطار يتضمن تهديد مالكي المنازل القيام بهدمها من قبلهم، وان لم يتم ذلك فإن سلطات الاحتلال ستقوم بذلك وعلى نفقة مالكي المنازل.

يذكر أن قرية الولجة تتعرض منذ مدة طويلة الى هجمة استيطانية من قبل الاحتلال، طال هدم العشرات من المنازل وإخطار قسم آخر بالهدم وإيقاف البناء، عدا عن الاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضي المواطنين.

Posted by ‎فراس الاطرش‎ on Sunday, September 2, 2018

Print Friendly, PDF & Email