فجرا: حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من المواطنين بالضفة والقدس 

بيت لحم/PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين عمليات الدهم والتفتيش في مختلف المحافظات الفلسطينية حيث ادت عمليات الدهم والتفتيش لاعتقال عدد من المواطنين الى جانب مصادرة الالاف من الشواقل خلال عمليات الاقتحام.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ست مواطنين فلسطينين بالضفة الغربية عرف منهم الاسير المحرر أمين شفيق القواسمي من مدينة الخليل و معاذ محسن شريم من قلقيلية و أحمد مروان شهاب من مخيم نور شمس بطولكرم
والاسير المحرر خالد أبو زينة من مخيم جنين.

وفي مدينة القدس المحتلة شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات في بلدة سلوان بالقدس حيث طالت عدد من المواطنين عرف منهم عدي غيث و محمد غيث و علي أبو دياب و مجدي عبيسان.

وبحسب المصادر فقد تخلل عمليات الاقتحام في المحافظات الفلسطينية مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال حيث كان اعنفها في مخيم العزة بمدنية بيت لحم .

كما اندلعت مواجهات عنيفة في قرية الولجة حيث ادت المواجهات لاصابة عدد من المواطنين برصاص الاحتلال عقب اقتحام القرية فجرا في اطار تنفيذه لعمليات هدم منازل فلسطينية بالقرية حيث تصدى العشرات من المواطنين للقوات الاحتلالية عبر التحصن باحد المنازل ورفض اخلاءه مما ادى لاندلاع مواجهات عنيفة بالقرية.

وقامت قوات الاحتلال بتخريب وتحطيم محتويات المنازل الفلسطينية التي اقتحمتها في مخيم العزة وعدد اخر من المناطق الفلسطينية.

كما افادت القناة العاشرة الاسرائيلية صباح اليوم ان فلسطينيون قاموا بالقاء عبوة ناسفة تجاه معبر الجلمة قرب جنين دون إصابات في وقت مبكر من صباح اليوم.

على صعيد اخر ادعت قوات الاحتلال انها صادرت الالاف من الشواقل خلال عمليات الدهم والتفتيش بحجة ان هذه الاموال تستخدم في انشطة معادية وفق التوصيف الاسرائيلي.

Print Friendly, PDF & Email