ضمن مشروع تعزيز الدمج الاجتماعي : كاريتاس القدس تطلق حملة اعلامية لتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .. شاهد الفيديو 

بيت لحم /PNN/  ضمن مشروع تعزيز الدمج الاجتماعي للاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة بيت لحم بتمويل من الوكالة البولندية للتعاون الدولي في وزارة الخارجية البولندية وتنفيذ كاريتاس القدس و بالتعاون مع كاريتاس بولندا، اطلقت مؤسسة كاريتاس القدس وبالتعاون مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN حملة اعلامية واعلانية لتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في العمل اللائق وفق ما تنص عليه القوانين الفلسطينية ذات العلاقة واهمها قانون العمل الفلسطيني رقم 4 الذي ينص على وجود تشغيل ما نسبته خمسة بالمائة في المؤسسات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص من الاشخاص ذوي الاعاقة.

وتضمنت الحملة انتاج وبث ومضات تلفزيونية متعددة تتناول واقع الاشخاص ذوي الاعاقة ونسبهم في محافظة بيت لحم الى جانب الاشارة من خلال هذه الومضات الى قدراتهم الكامنة والتي ثبت حال اتيحت لهم الفرصة قدرتهم على العطاء والعمل بكل مهنية واخلاص مما انعكس وينعكس ايجاباً على واقعهم والواقع المحيط بهم.

 

كما تضمنت الحملة انتاج كتيب يتناول واقع الاشخاص ذوي الاعاقة والعراقيل امامهم في مجال التشغيل والموائمة وفرصهم في التعليم والخدمات العامة من تنقل وتعليم كما تضمنت الحملة نشر استبيان يتناول الحملة واثرها في المرحلة المقبلة.

ويذكر أن المشروع بدعم وتمويل من التعاون البولندي ويهدف الى رفع مستوى ثقافة المجتمع الفلسطيني حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والاشارة الى واقعهم الحالي من حيث التعليم والتشغيل ومدى تطبيق المؤسسات العامة والخاصة لبنود القوانين التي تتعلق بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وعلى راسها الحق في العمل.

وقد تم انتاج ثلاث ومضات تلفزيونية تناولت تجارب مجموعة من الاشخاص ذوي الاعاقة الذين اثبتوا قدراتهم على التميز والابداع والانجاز عندما اتاحت المؤسسة لهم الفرصة حيث قامت المؤسسة بتوفير فرص عمل لمجموعة منهم واثبتت التجربة قدراتهم على العمل .

ويهدف المشروع إلى خلق فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة بيت لحم، بالإضافة إلى توفير فرص لمشاريع صغيرة تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة، وبالإضافة لذلك فإن المشروع يتعاون مع مؤسسات شريكة بهدف تقديم خدمة متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة من خدمات علاجية وصحية وتعليمية وبالإضافة إلى توعوية مع أهالي الأطفال من ذوي الإعاقة.

وسيتم بث هذه الومضات من خلال محطات فضائية فلسطينية مثل تلفزيون فلسطين وفضائية معا وتلفزيونات محلية مثل تلفزيون المهد الى جانب تلفزيون شبكة فلسطين الاخباريه هذا الى جانب الترويج الاخباري لها عبر الشبكة الاذاعية التابعة ل PNN من خلال مواجز اخبارية اذاعية وتقارير اخبارية عبر الصحف ووسائل اعلام المكتوبة وتم نشر الومضات التلفزيونية عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي من اجل ايصال الرسالة للحملة الى كافة شرائح المجتمع الفلسطين.

 

Print Friendly, PDF & Email