الحساينة: الأشغال العامة تُنفذ 8 مشاريع للبنية التحتية في محافظتي الخليل وبيت لحم

بيت لحم/PNN- قال وزير الأشغال العامة و الاسكان د. مفيد الحساينة أن وزارته تُنفذ مجموعة من مشاريع البنية التحتية في محافظات الخليل  و بيت لحم بتكلفة مالية بلغت حوالي 17 مليون شيكل، تتضمن مشاريع لشبكة الطرق و مجال الطاقة الكهربائية.

و أوضح الحساينة أن وزارته تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير، و بالتالي فان لمثل هذه المشاريع دور كبير في ترفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، كذلك ستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق، و ربطها مع مناطق وسط الضفة.

و ذكر بيان صادر عن الوزارة أنها تُنفذ 8 مشاريع للطرق و الطاقة الكهربائية في محافظتي الخليل و بيت لحم، موضحة ً أن الوزارة شرعت بتفيذ ستة مشاريع في محافظة الخليل هي انشاء طريق واد الفوار، اعادة انشاء مدخل جامعة العروب، تأهيل طريق واد القف – الخليل، و اعادة تأهيل طرق رابطة في دورا، طريق بيت عمرا – يطا، بالاضافة الى أعمال البنية التحتية لاقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 30 ميغا واط لمنطقة شرق الخليل.

كما بيّنت أيضاً أن الوزارة تُنفذ مشروعين للطرق في محافظة بيت لحم هما مشروع اعادة انشاء شارع الاستقلال – بيت لحم، و الذي يُعدُّ طريقاً بديلاً عن شارع القدس – الخليل، بالاضافة الى تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تأهيل طريق القدس – الخليل، و الذي يربط محافظتي بيت لحم و الخليل.

و يُذكر أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي مجموعة كبيرة من مشاريع البنية البنية التحتية خاصة في قطاع الطرق في كافة محافظات الضفة، لتحقيق هدف شبكة طرق عالية الكفاءة، تُسهل حركة المواطنين و تنقلاتهم بين المحافظات، و المساهمة في دعم القطاع الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية من خلال تقليل الوقت و التكلفة.

Print Friendly, PDF & Email