الشريط الاخباري

الدفاع المدني تعامل مع 1576 حادث انقاذ واطفاء خلال شهر آب الماضي

نشر بتاريخ: 03-09-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال شهر آب الماضي في محافظات الضفة مع 1576 حادث إطفاء وإنقاذ كان منها 1144 حادث إطفاء و432 حادث إنقاذ ،نتج عن هذه الحوادث 209 إصابات في حوادث مختلفة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الشهري صدر اليوم صدر اليوم الإثنين 3/9/2018 وبالمقارنة مع الشهر الماضي إرتفاع الحرائق بنسبة 49% فيما إرتفعت أيضا حوادث الإنقاذ بنسبة 2.5% ،وبلغت نسبة حوادث حرائق الأعشاب 60% من مجل حوادث الحرائق التي تعاملت معها الطواقم،وأكثر أسباب الحريق شيوعا هو الإهمال وبلغت نسبته 40% من مسببات الحرائق.

وأضاف التقرير أن حوادث الحرائق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وعن الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث كانت نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي وإعتداء جيش الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وتسرب الغاز ومعظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير عالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة إصدار 1.022 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 3.705 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمؤسسات،وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 590 مصعداً كهربائياً .

وفي مجال النشاط التدريبي ورفع الوعي المجتمعي عقدت إدارة التدريب 64 دورة تدريبية لمختلف مؤسسات القطاع العام والخاص وفرق المتطوعين ومجموعات من ربات البيوت ، و استفاد منها 3529 متدرب في علوم الدفاع المدني من إسعاف أولي وإخلاء والتصرف الصحيح والسليم خلال الهزات الأرضية والزلازل وإستخدام أسطوانات الإطفاء.إ.أ

شارك هذا الخبر!