صفات الزوج التي تؤدي إلى الانفصال عنه

صفات سيئة كثيرة قد تعصف بالعلاقة الزوجية، معظمها يرتبط بالإيذاء الجسدي والنفسي، ما يتطلب منكِ ومن زوجكِ الحذر من جعل هذه الأمور تتغوّل في حياتكما وتدمرها.

لعل على رأس هذه الصفات الشك وما يفضي إليه في مرات كثيرة من اتهامات وأذى نفسي قد يتطوّر لإيذاء جسدي.

تُحلّ معظم هذه المشاكل بالحوار والتفاهم ومحاولة التوجّه لخبيرة علاقات زوجية في حال تعذّر حلها بينكما شخصياً، كما يُفضّل ألا تُطلَع العائلتين على تفاصيل أنتما في غنى عن تبعاتها.

صفات الزوج التي تؤدي للانفصال عنه:

1- الغيرة المرضية:
هذه هي فاتحة الصفات السيئة التي قد تتطوّر لمحاولات الإيذاء النفسي والجسدي، والتي تُضعِف من ثقة الشريك في نفسه وتؤدي لإرباك في التعامل بين الطرفين.

2- الشك:
تتطوّر الغيرة في مرات كثيرة للشك بتصرفات الآخر، ومحاولة تتبّع تحركاته والتنصت عليه. وهذه النقطة السيئة قلما تعود بالعلاقة لصورتها الطبيعية الطيبة التي كانت عليها.

3- الضرب:
ثمة من يحاول التنفيس عن إحباطاته بضرب الآخر ومحاولة إيذائه جسدياً، ومع هذه المحاولات تنكسر أمور كثيرة يصعب تلافي عواقبها فيما بعد.

4- الإهانات والتجريح:
هذه من الصفات التي تُلحق الأذى النفسي بالشريك، إلى حد قد يصعب فيه العودة لسابق العهد في العلاقة؛ ذلك أن هنالك إهانات كثيرة لا يمكن مسحها أو تجاهلها بعد صدورها.

5- الكذب:
من الصفات التي تعصف بالعلاقة الزوجية وتدمّرها، كما تُضعِف الثقة ما لا يسمح ببنائها من جديد.

6- الخيانة:
قد تستمر الحياة الزوجية في ظل الخيانة، لكنها تترك أثراً لا ينمحي لاحقاً أوله غياب الثقة وطغيان الشك على العلاقة.

7- البخل:
البخيل مادياً بخيل معنوياً وعاطفياً. لذا، فإن الزوج ينهي الكثير من حميمية العلاقة الزوجية ببخله وحرصه غير المبرر على المال والممتلكات والأمور الحسية.

المصدر: ليالينا.

Print Friendly, PDF & Email