بالصور: الدفاع المدني في بيت لحم ينفذ مناورة تدريبية تخللها عدة سيناريوهات

بيت لحم/PNN- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، اليوم الاثنين، مناورة تدريبية بالشراكة مع المؤسسات الأمنية والمدنية في المحافظة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أنه تم تنفيذ مناورة تدريبية وسط مدينة بيت لحم (منطقة السينما) وقد شملت المناورة اخلاء مجمع تجاري ومكافحة حريق داخل مطعم واخلاء عدة اصابات من داخله، و اخلاء اصابة بواسطة انزالها من الطابق السابع كما تم تنفيذ سيناريو اخلاء لفندق الشبرد من النزلاء والموظفين وتفقده وتأمين المكان بعد التأكد من اخلاءه بالكامل.

وبعد ذلك تم التعامل مع تسرب غاز من صهريج لنقل الغاز حيث تم تأمين الصهريج ومكان التسرب.

وقد شارك في المناورة كل من الامن الوطني والشرطة والخدمات الطبية العسكرية والاغاثة الطبية ومتطوعي الدفاع المدني والأجهزة الأمنية الاخرى.

حيث تم تنفيذ السيناريوهات في زمن قياسي بنسبة نجاح عالية من خلال هذا التمرين و الوقوف على مدى جاهزية الطواقم والتعاون المشترك مع الأجهزة الاخرى.

وبدوره أكد مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم المقدم موسى ابو عرقوب أن هذا التمرين يأتي بتوجيهات من سيادة اللواء ركن يوسف نصار مدير عام الدفاع المدني لقياس مدى سرعة استجابة الطواقم ورفع مستوى الكفاءة والمهنية.

وأشاد أيضا ابو عرقوب بجميع الحضور والمشاركين من متطوعين وطواقم وأجهزة أمنية مؤكدا على التعاون الكبير مع الشركاء والتنسيق الدائم مع الجميع.

Print Friendly, PDF & Email