وزير اسرائيلي يصف طلبات الاتحاد الاوروبي من اسرائيل لدخول مسابقات اليورو فيجين بانها وقحة 

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء ان طلبات وشروط الاتحاد الاوروبي على اسرائيل لاستمرار مشاركتها بمسابقة اليورو فيجين هي طلبات وشروط وقحة مطالبا رئيس وزراءه بنيامين نتنياهو برفض هذه الشروط.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم عن وزير الامن الداخلي جلعاد اردان قوله ان توجيه الاتحاد الاوروبي واتحاد الاذاعات والتلفزة الاوروبي شروطا ومطالب من اسرائيل اهمها فتح المجال امام المواطنين الاوروبيين الدخول لاسرائيل بغض النظر عن ارائهم السياسية هو تدخل وقح ومرفوض على حد قوله.

وقال اردان ان المطالب الاوروبية تتضمن ايضا تمكين للزوار السفر في كل مناطق إسرائيل دون قيود ، بغض النظر عن آرائهم السياسية أو دينهم أو ميولهم الجنسية ومنح حرية الصحافة والتعبير المطلق لجميع المشاركين والوفود و إزالة القيود الدينية وأداء البروفات العامة في يوم السبت ومنح استقلالية كاملة لهذه الوفود والافراد.

و دعا وزير الأمن العام رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو إلى عدم الاستجابة لطلب الاوروبي وقال: “آمل بشدة ألا يقبل رئيس الوزراء هذه الشروط الوهمية”.

وياتي موقف ورد وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان اليوم الثلاثاء على الأخبار بأن أعضاء اتحاد الإذاعة الأوروبي (EPA) قد قدموا إلى الحكومة الاسرائيلية قائمة بمطالب وشروط تؤهلهم المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية.

وهاجم الوزير الاسرائيلي الاوروبيين في مقابلة له صباح اليوم على اذاعة جيش الاحتلال وقال: “لا أفهم من أين لهم الجرأة لمطالبة بمثل هذا الأمر”.

وكان اتحاد الاذاعات الاوروبي قد اوضح في رسالته لاسرائيل أن هذه المتطلبات القياسية مطلوبة من كل دولة فيما قالت مصادر اسرائيلية ان هذه المطالب وتوقيتها مشبوه حيث تعتقد اسرائيل انها تاتي كرد على الاجراءات التي تتخذها سلطات الامن على المطارات بحق المواطنين الاوروبيين الذين يزورون اسرائيل .

Print Friendly, PDF & Email