دائرة العمل والتخطيط بمنظمة التحرير تختتم زيارة علمية للصين

رام الله/PNN- اختتم وفد من دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني احدى دوائر منظمة التحرير الفلسطينية مشاركته بندوة دراسية حول قدرة الدول العربية على التخطيط لمدينة امنه لعام 2018 ، بدعوة رسمية من وزارة التجارة االصينية، وباستضافة من اكاديمية البريد والاتصالات بمدينة وهان بمشاركة وفود رسمية من عدد من الدول العربية .

وتأتي هذه الندوة نتاج لاتفاقية التعاون المشترك بين الدائرة وسفارة جمهورية الصين الشعبية في دولة فلسطين ، حيث استمرت اعمالها اكثر من 25 يوم ، تناولت حلقات الدراسة التي قدمها استاذه من جامعة وهان ومن اكاديمية البريد والاتصالات حول اخر التطورات في المجال التكنولوجي للمدينة الامنه .

كما شملت الندوة زيارات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والمدن الامنة في الصين شملت شركة فايبرهوم ، وشركة الصين للاتصالات المحدودة ، بالإضافة لزيارات تعليمية وثقافية .

ومثل المركز حسني شيلو مدير العلاقات العامة والإعلام ، واحسان نصر مدير تكنولوجيا المعلومات ، كما القى شيلو كلمة التخرج باسم الوفود العربية المشاركة باسم دولة فلسطين .

وأكد شيلو على اهمية هذه الزيارة ، وما وصلت اليه جمهورية الصين من تقدم علمي في مجال المدن الامنة ، كما شكر اكاديمية البريد والاتصالات وكذلك وزارة التجارة على هذه الدعوة ، مشيدا بعمق العلاقات الفلسطينية الصينية .

كما تقدم بالشكر للوفود العربية المشاركة التي كانت مثالا الالتزام وعكست الروح الايجابية لدولها.

Print Friendly, PDF & Email