اختتام بطولة الشطرنج للأندية بفوز نادي شباب الخليل المركزي

الخليل/PNN – حصد نادي شباب الخليل المركزي المركز الأول في بطولة فلسطين للأندية 2018 والتي نظّمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في بلدة اليامون شمال غرب مدينة جنين، والتي أقيمت لاختيار لاختيار بطل فلسطين للأندية وذلك للمشاركة في بطولة الأندية العربية الأبطال المزمع عقدها في الجزائر.

وانعقدت البطولة باستضافة الأمن الوطني في جنين وبرعاية نادي شباب اليامون الرياضي وبالتعاون مع بلدية اليامون.

وشارك في البطولة على مدار ثلاثة أيام متتالية، 70 لاعباً ولاعبة، ضمن 14 فريقاً مشكلٍ من 12 نادياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بحيث يختتم اتحاد الشطرنج بهذه البطولة الموسم الشطرنجي في المحافظات الشمالية، على أن تقام بطولة الأندية للمحافظات الجنوبية قريبا وبهذا يكون الاتحاد قد أنهى جميع بطولاته المعتمدة لهذا الموسم.

وهنّأ رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بشار المصري الفريق الفائز، مؤكدا دعم الاتحاد الدائم لجميع أندية الشطرنج ولاعبيها في الوطن والشتات، وأنه سيواصل جهوده للارتقاء بلعبة الشطرنج في فلسطين من خلال عقد بطولات تنافسية في كافة محافظات الوطن والشتات للتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني.

وأكد المصري على هذه البطولة في تنمية مهارات اللاعبين، وتقوية أدائهم ولاختيار الفرق التي ستمثل فلسطين في البطولات الدولية والعربية، لافتا إلى الأمانة الكبيرة التي يحملها المنتخب لتمثيل الوطن.

وقال أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عز الدين، إنه لمن الفخر أن تستضيف بلدة اليامون هذه البطولة التنافسية بين الأندية، شاكرا رئيس الاتحاد على الثقة التي منحها لهم، مؤكدا أن البطولة تخللتها أجواء تنافسية بين الأندية وتكللت بفوز نادي شباب الخليل بالبطولة فيما حل نادي اليامون في المركز الثاني وحصل كل من نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور والمزرعة الشرقية على المركز الثالث.

وكانت نتائج أبطال الطاولات خلال البطولة، على النحو التالي: الطاولة الأولى اللاعب عمار السالم من نادي شباب نابلس، الثانية: اللاعب طاهر علي من نادي شباب الخليل، الثالثة: اللاعب عصام غيث من نادي شباب الخليل، الرابعة: اللاعب رأفت صنوبر من نادي شباب الخليل والخامسة: اللاعب عبد السلام بزور من نادي اليامون.

Print Friendly, PDF & Email