أخبار عاجلة

السنوار:مسار المصالحة وصل لطريق مسدود ودول من بينها اسرائيل سبب فشلها

غزة/PNN/ قال القائد العام لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار خلال لقاء له مع ممثلي مؤسسات شبابية ان المصالحة الفلسطينية فشلت بعد ان وصلت طريق المصالحة الى طريق مسدود.

وقال السنوار ان  مسار المصالحة وصل لطريق مسدود  مضيفا انه كان يخطط لإحداث انفجار داخلي في قطاع غزة من عدة أطراف ولكن مسيرات العودة افشلت هذا المخطط مضيفا ان قطاع غزة ومشروع المقاومة كان يخطط له أن يسقط في الشتاء الماضي وتحدث بذلك ليبرمان بشكل واضح.

واكد السنوار  نجاح شعبنا في غزة استطاع أن يحول تحدي ومؤامرة أحداث فتنة داخلية إلى فرصة لمواجهة الإحتلال وخاصة عند نقل السفارة الأمريكية للقدس فكانت غزة هي عنوانا للتحدي ورفض مؤامرة تصفية القضية.

وقال السنوار انه و رغم البيئة الاستراتيجية الصعبة التي تحيط بالقضية الفلسطينية الا ان شعبنا أثبت قدرته على مواجهة الصعاب لأنها متمسك بحقوقه وثوابته مشددا على ان مسيرات العودة خيارنا وخيار فصائلنا وشعبنا ومثلت حالة تحدي للاحتلال ومؤامرات تصفية القضية.

وبحسب تصريحات السنوار فان دول كبيرة أرادت إحباط المصالحة وعلى وجه الخصوص جهاز الشاباك وللأسف الشديد جهات فلسطينية رسمية تعاونت مع المخابرات الإسرائيلية لإفشال المصالحة.

كما قال السنوار :”كنا ندرك أن تفجير اللواء توفيق أبو نعيم (مدير قوى الأمن الداخلي) كان يهدف لتفجير المصالحة واجتزنا ذلك وأكدنا على خيار المصالحة رغم العقبات والصعوبات”.

Print Friendly, PDF & Email