الشريط الاخباري

اللواء ابو بكر ومحافظ قلقيلية يزورون عدد من أهالي الأسرى وأسرى محررين

نشر بتاريخ: 04-09-2018 | محليات
News Main Image

قلقيلية/PNN-زار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، منزل عميد أسرى محافظة قلقيلية محمد داوود " أبو غازي" المحكوم بالسجن مدى الحياة ، والأسير المحرر حسن شريم " أبو علي" الذي يرقد في المستشفى، والأسير المحرر منير حنتش الذي أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال.

ورافقهم في الزيارة أمين سر حركة فتح محمود ولويل، العميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، ومدير هيئة الأسرى والمحررين نائل غنام وطاقم من الهيئة، ومدير نادي الأسير لافي نصورة، وأسرى محررين من المحافظة.

وخلال الزيارة أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين على أن قضية الأسرى لها أولوية كبيرة وتحتل الصدارة في سلم أولويات القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، داعياً الشعب الفلسطيني وكافة فعالياته وتنظيماته الالتفاف حول أسرانا ودعم صمودهم لمواجهة سياسات الاحتلال اللاانسانية تجاههم.

وأضاف أن إدارة مصلحة السجون وحكومة الاحتلال في الآونة الأخيرة زادت من تنكيلها بحق الأسرى وخصوصاً الأطفال منهم وتمارس إرهاب منظم تجاه المعتقلين مخالفة بذلك كل ما يتعلق بحقوق الأسرى التي كفلتها كافة المواثيق الدولية.

من جهته اكد المحافظ على محورية قضية الاسرى، باعتبارها حجر الزاوية ومفتاح الحل لاي اتفاق سياسي، مشيرا الى ان اسرائيل تمارس إرهاب الدولة المنظم تجاه كل ما هو فلسطيني، وما تقوم به من إجراءات انتقامية وعقاب بحق الأسرى يندرج في إطار جرائم الحرب، وهذا يأتي بفعل الانحياز الأمريكي والقرارات المشينة التي اتخذها الرئيس الأمريكي ترمب، داعيا دول العالم الحر أن لا تقف صامته تجاه هذه الممارسات الظالمة والا إنسانية.

وكان رئيس هيئة الأسرى والمحررين قد استهل زيارته لمحافظة قلقيلية بلقاء عقد في دار المحافظة، التقى خلاله المحافظ وناقشا عدد من القضايا على الساحة الفلسطينية، وفي مقدمتها قضايا الأسرى في سجون الاحتلال.

شارك هذا الخبر!