د. مجدلاني يضع وزير خارجية رومانيا بآخر المستجدات السياسية

رم الله /PNN– بوخارست / التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، اليوم الاربعاء ،بوزير خارجية رومانيا السيد تيودور ميلشكانو بحضور سفير دولة فلسطين فؤاد كوكالي بمكتبه بوزارة الخارجية بالعاصمة بوخارست.

وأكد د. مجدلاني على عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية، وأهمية تعزيزها، وخصوصا في ظل الاوضاع الصعبة والضغوط الامريكية الاسرائيلية على القيادة الفلسطينية ، وكذلك أزمة وكالة الاونروا نتيجة قطع المساعدات الامريكية في محاولة لشطب الوكالة وما يترتب عليه من اسقاط حق العودة اللاجئين الفلسطينيين.

وكما وضع د.مجدلاني وزير الخارجية بصورة اخر المستجدات السياسية، والحملة الاستيطانية المتواصلة ، وقرار الاحتلال بتكثيف الاستيطان ، وما يعنيه ذلك من مصادرة المزيد من الاراضي الفلسطينية .

مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية وتمسكها بحل الدولتين ورفضها الإجراءات الأحادية التي تحاول إدارة ترامب وحكومة نتنياهو فرضها .

ومن جانبة أكد وزير الخارجية على العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص رومانيا على حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين طبقا لقرارات الأمم المتحدة، تعيشان بأمن وسلام، والقدس تحل في إطار المفاوضات النهائية.

وأكد الوزير ايضا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى عقد لقاء لجنة التشاور السياسي واللجنة الحكومية المشتركة ، وتوقيع اتفاقيات التعاون في المجال الثقافي والتعليمي وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بإنشاء لجنة اقتصادية قبل نهاية العام الحالي .

قائلا ان بلاده تحرص على استمرار دعم الاونروا واستمرار عملها، وكذلك دعم الاعتراف بدولة فلسطين من قبل دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بعد تسلم رومانيا لرئاسة الاتحاد الاوروبي مطلع العام القادم .

أما فيما يتعلق بالقدس فقد أكد الوزير ان رومانيا لم تتخذ قرار بنقل سفارتها للقدس .

Print Friendly, PDF & Email