شرطة بيت لحم تطلق الخطة المرورية وسط ترحيب من المواطنين

بيت لحم /PNN– قال مدير شرطة المرور في محافظة بيت لحم المقدم أيمن عبد القادر، إن شرطة المحافظة أطلقت مع بداية الشهر الجاري الخطة المرورية الجديدة، والتي تهدف لضبط الطرقات وتطبيق قانون السير، وذلك للحد من الحوادث والتجاوزات المرورية.

وتتضمن الخطة المرورية فرض المخالفات على حزام الأمان، وتحديد السرعة داخل المدن، ومنع رمي النفايات من المركبات، وغيرها من الإجراءات، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وأضاف ان الشرطة تسلمت دراجات نارية وسيارات جديدة لتأدية مهامها، بالإضافة لاستخدامها جهاز الرادار، وأجهزة فحص الكحول وأجهزة “بي دي اي” التي توفر بيانات المركبات وسائقيها.

وقال إن عدد مخالفات حزام الأمان وصل لـ100 مخالفة، بينما سجلت 10 مخالفات لتجاوز السرعة.

وأكد عبد القادر أن غالبية المواطنين يدعمون الحملة.

المواطنة منى أبو فرحة، قدمت أقلاما لدورية شرطة، وقالت، “أشجع على ضبط الشارع، فنحن بحاجة أن يطبق القانون، وبالمناسبة تخالفت ابنتي يوم أمس لعدم وضع حزام الأمان، وأنا أثمن جهود الشرطة”.

أما المواطنة ميساء قمصية فأبدت استحسانها من الحملة، وقالت “تخالفت لأني سرت في مركبتي بسرعة 60 داخل المدينة، ورغم عدم وجود إشارات على الشارع الذي تخالفت فيه بتحديد سرعة المركبات، إلا أنني سعيدة بضبط الشوارع”.

بينما قال المواطن محمد عبد الرحمن إن هذه الخطوة جيدة، وإن “الأهم أن يطبق القانون على الجميع، ويجب أن يطبق على حملة الهوية الزرقاء”.

Print Friendly, PDF & Email