مركز شؤون المرأة بغزة يختتم تدريباً حول “أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي وسبل الحد منه”

غزة/PNN- اختتم مركز شؤون المرأة بغزة تدريباً بعنوان “أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي وسبل الحد منه” بواقع 20 ساعة، بمشاركة 50 مشارك/ة من خريجي/ات الجامعات من مختلف محافظات قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع “تعزيز احترام وحماية حقوق النساء في قطاع غزة” الممول من مؤسسة ( (Trocaire.

ويهدف المشروع بشكل عام إلى توعية كل من النساء والرجال في قطاع غزة بقضايا الجندر، والمساواة الجندرية، وحقوق المرأة والعنف ضد النساء، والمساهمة في تحقيق الاحترام والحماية لحقوق الأشخاص المهمشين/ات والمعرضين/ات لانتهاكات حقوق الانسان، وإجراءات العمل مع حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، حيث سيتم اختيار بعض المشاركين/ات من التدريب؛ لتنفيذ ورش توعوية وتثقيفية لأرباب وربات البيوت في المناطق المهمشة في محافظات غزة كافة.

وشددت سمر الدريملي، منسقة برنامج الإعلام في المركز، على ضرورة مثل هذا التدريب؛ لتمكين خريجي/ات الجامعات بتلك الموضوعات؛ وتعديل الصورة النمطية المتداولة عن المرأة أدوارها التقليدية، والمساهمة في الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

من جانبهم عبر المشاركون/ات على أهمية التدريب في صقل مهاراتهم التدريبية في مجال حقوق المرأة وقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، ليكونوا قادرين/ات على تطبيق تلك المهارات بشكل مهني وخاصة في الورشات التوعوية المنوي عقدها، لتعريف أرباب وربات البيوت بإجراءات التوجه إلى القانون لحل الإشكالات المختلفة.

كما أجمعوا على ضرورة تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن المرأة وقضايا النوع الاجتماعي؛ لتصبح المرأة قادرة على المشاركة في مجالات الحياة كافة، مطالبين/ات بضرورة تفعيل دور الإعلام في تحسين صورة المرأة، ودعم ومناصرة حقوقها المشروعة.

Print Friendly, PDF & Email