الشريط الاخباري

د. مجدلاني يسلم رسالة خطية من الرئيس محمود عباس لنظيره الروماني

نشر بتاريخ: 06-09-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN– بوخارست / التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني، اليوم الخميس في العاصمة بوخارست، مع المستشار السياسي للرئيس الروماني كلاوس يوهانس، السيد بوغدان اورسكو، بحضور سفير دولة فلسطين في رومانيا فؤاد كوكلي .

وسلم  خلاله د.مجدلاني رسالة خطية من الرئيس محمود عباس لنظيره الروماني كلاوس يوهانس ،التي أكد فيها على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والبلدين، وثمن الرئيس محمود عباس  برسالته موقف الرئيس يوهانس من نقل السفارة الأمريكية غير القانوني للقدس..

  من جانبه أكد بوغدان شكره وتقديره لهذه الزيارة التي تأتي بوقتها ،وتقدير الرئيس يوهانس وشكره على التواصل والتشاور لسياسي الدائم  بين البلدين،وأن موقف رومانيا الرسمي هو ماعبر عنه الرئيس بشكل واضح بالتزام رومانيا بالقانون الدوليوالقدس تبحث في مفاوضات الوضع النهائي.

 مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية وعقد اللجنة الحكومية المشتركة ، وان رومانيا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي مطلع العام القادم ستدعم الشراكة الفلسطينية الأوروبية، واعتراف الدول الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين.

وأضاف أن دولة فلسطين بإمكانها الاعتماد على رومانيا في التحرك لدعم السلام . ونقل شكر الرئيس الروماني للرئيس محمود عباس على دعوته لحضور قداس أعياد الميلاد المجيد ووعد بتلبية هذه الدعوة.واتفق الطرفان على مواصلة التواصل والتشاور المشترك بشأن كافة القضايا .

كما التقى د مجدلاني  بلقاء منفصل مع السفراء العرب المعتمدين لدى رومانيا، بحضور سفير دولة فلسطين فؤاد كوكلي.

وقدم د.مجدلاني عرضا للأوضاع السياسية التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة،و وكذلك الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس لمواجهة المشروع التصفوي الأمريكي الذي بدأ تطبيقه واقعيا وفعليا والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة خصوصا بعد إقرار قانون القومية العنصري

وأجاب د.مجدلاني على تساؤلات سعادة السفراء التي طرحوها بما في ذلك العلاقات الثنائية الفلسطينية الرومانية في ضوء تصريحات بعض السياسيين الرومان عن نقل السفارة للقدس ونقل لهم ما سمعه من المسؤولين الرومان  التي اكدت على ثبات الموقف الرسمي اتجاه القدس باعتبارها قضية رئيسة من قضايا الوضع النهائي.

شارك هذا الخبر!