حاضنة بيت لحم للأعمال تنظّم ورشة عمل بعنوان ” قانون الضمان الاجتماعي و دخوله حيّز التنفيذ”

بيت لحم/PNN/ نظّمت حاضنة بيت لحم للأعمال BBI ورشة عمل بعنوان “قانون الضمان الاجتماعي و دخوله حيّز التنفيذ”، وتهدف هذه الورشة الى توعية المشاركين بقانون الضمان الاجتماعي و الاستفادة من منافعه.

افتتحت الورشة فيروز خوري مديرة حاضنة بيت لحم للأعمال حيث رحبت بالحضور و بمقدّم الورشة فارس عودة من مكتب شحادة للمحاماة.

وقدّمت مديرة الحاضنة للمشاركين نبذة عن حاضنة بيت لحم للأعمال والخدمات الاستشارية التي تقدمها للمشاريع الناشئة طوال فترة الاحتضان والتي تشمل خدمات ارشاد وفرص تواصل وبرامج تدريبية بهدف مساعدة هذه المشاريع على الحصول على استثمارات ما بعد الاحتضان وزيادة فرصهم في ازدهار أعمالهم التجارية وخلق فرص عمل.

كما تحدثت عن دور الحاضنة في نشر وترسيخ مفهوم الريادة من خلال برنامج السفراء، و تحدثت عن الخدمات الأخرى التي تقدمها الحاضنة لمجتمع الاعمال بشكل عام ومن ضمنها الورشات التي تنظمها بشكل دوري والتي تتناول موضوعا مختلفا في كل مرة.

و تناولت الورشة العديد من المواضيع الهامة والمفيدة حيث ابتدأت بمقدمة عن قانون الضمان الاجتماعي، و خطوات التسجيل و الاستفادة من منافع الضمان، اضافة الى احتساب راتب التقاعد و العجز و الوفاة، كما تطرقت الورشة للحديث عن منافع اصابات العمل و امراض المهنة و منافع الامومة، و صندوق تقاعد الشيخوخة التكميلي الاختياري.

اتّسمت الورشة بحضور تفاعلي كبير خاصة و ان موضوع قانون الضمان الاجتماعي و دخوله حيّز التنفيذ يهم معظم شرائح المجتمع، حيث حضر الورشة عدد كبير جدا من أصحاب العمل وموظفي المؤسسات.

و اجاب المحامي فارس مقدّم الورشة عن العديد من الاسئلة و الاستفسارات التي وجهها الحضور و الذين عبّروا في نهاية الورشة عن شكرهم و تقديرهم لجهود طاقم الحاضنة و دأبهم على اختيار مواضيع هامة لتناولها و تغطيتها في ورشات العمل العامة التي تنظمها الحاضنة.

ومن الجدير بالذكر ان حاضنة بيت لحم للاعمال، والتي مقرّها بنك فلسطين، هي نتاج مشروع مدعوم من قبل وزارة الخارجية الامريكية وبالشراكة مع جامعة بيت لحم وجامعة انديانا، وتعد الحاضنة جزءا هاما من مشروع بناء امتياز ريادة الاعمال وتطوير الشركات الاقتصادية “بيادي” والذي يستمر ثلاث سنوات ويهدف لتعزيز التنمية المستدامة من خلال تحسين البيئة الريادية.

Print Friendly, PDF & Email