إنشاء أول معمل من نوعه لتدوير النفايات في كربلاء

بغداد/PNN- منحت هيئة استثمار كربلاء اجازة استثمارية إلى شركة أجنبية لإنشاء معمل يعد الأول من نوعه لتدوير النفايات.

وقال مدير إعلام بلدية كربلاء ماجد ناجي ان هيئة استثمار المحافظة منحت إجازة استثمارية إلى شركة “تناور دز” الإيرانية لإنشاء معمل لتدوير النفايات على مساحة 200 دونم، الذي يعد الأول من نوعه في العراق، لافتاً إلى ان الشركة ستباشر تنفيذه حال إكمال الاجراءات القانونية واستحصال الموافقات الرسمية لغرض بدء العمل فيه.

وأشار ناجي إلى ان المواد الأولية التي يحتاج اليها المعمل متوفرة بشكل كبير وان تحويلها إلى مواد صناعية وزراعية من قِبل الشركة سيسهم أولاً في الحفاظ على البيئة والتخلص من النفايات ثانياً، فضلاً عن الاستفادة من انتاج المعمل وتشغيل العشرات من العمال.

وأضاف ان بلدية كربلاء وحدها تقوم برفع أكثر من 255 ألف طن سنوياً من النفايات، بما يزيد على 700 طن يومياً، غير ما ترفعه مديرية البلديات في الأقضية والنواحي، إضافة إلى ما يتم رفعه من نفايات في الزيارات الدينية التي تشهدها المدينة والتي تصل إلى مئات الأطنان.

قال ناجي ان مديريته تمكنت من استملاك المئات من الدونمات الزراعية العائدة لوزارة المالية جنوبي المدينة على طريق النجف وتسديد قيمة تلك الأراضي لصالح وزارة المالية وإصدار السندات الخاصة بها بهدف انشاء مشاريع استثمارية عليها تعود بالنفع على المواطنين، مضيفاً ان أكثر من 200 دونم تم تخصيصها لإنشاء موقع للطمر الصحي.

المصدر: أخبار العراق.

Print Friendly, PDF & Email