6 حقائق لن تعجبك عن الكورن فليكس

تؤدي رقائق الذرة “الكورن فليكس” إلى زيادة الوزن إذا تم تناولها باستمرار، خاصة الأطفال التي يحبون تناولها بنكهة الشيكولاته أو المزودة بالعسل، والتي قد تحتوي على كميات كبيرة من السكر المضاف، ما يجعلها مصدر قلق.

وفيما يلي بعض الحقائق التي يجب أن تعلمها قبل تناول رقائق الذرة أو الكورن فليكس، وفقا لموقع “foods for better health”، وتشمل:

1- يحتوي كوب الكورن فليكس المكون من (28 غراما) على 101 سعرة حرارية، بالإضافة إلى انه يحتوي على كمية عالية من الصوديوم، أي حوالي 11٪ من كمية السعرات الحرارية الموصى بها في اليوم الواحد.

2- تحتوي أيضا رقائق الذرة على 24 جرام من الكربوهيدرات، إلا انها تتضمن جرام واحد من الألياف الغذائية وجرامين من السكر.

3- وتشتمل الفيتامينات الموجودة في رقائق الذرة على فيتامينات A و D، حيث انها توفر بنسبة 15٪ و 10٪ من الفيتامينات داخل الجسم، بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى مثل الثيامين ، الريبوفلافين ، النياسين ، الفيتامينات B6 و B12 ، وحمض الفوليك وذلك بنسبة في 25٪.

4- رقائق الذرة تحتوي على كمية عالية من الحديد، والتي توفر 30 ٪ من السعرات الحرارية اليومية الموصى بها، كما أنها تحتوي على المغنيسيوم والفوسفور والمنجنيز والبوتاسيوم.

5- وتعد رقائق الذرة منخفضة في الدهون والكوليسترول، حيث أنها تحتوي على 2 من مصادر البروتينات في نفس الطبق، وذلك لأنها تساهم في 3% من متطلبات البروتين اليومية للرجال و 4% للنساء.

6- ويمكن ان يساعد حمض الفوليك الموجودة في رقائق الذرة على إنتاج خلايا دم جديدة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى يمنع حدوث العيوب الخلقية عند المرأة الحامل.

 

Print Friendly, PDF & Email