«Your Plan, Your Planet» أداة جديدة من غوغل لإنقاذ كوكب الأرض

كاليفورنيا/PNN- تعاونت شركة غوغل مع أكاديمية كاليفورنيا للعلوم، لإطلاق أداة تفاعلية جديدة من شأنها المساعدة في تقليل «بصمة البيئة» وهى مؤشر لقياس تأثير مجتمع معين على كوكب الأرض ونظمه الطبيعية، حيث تقوم هذه الأداة بعرض كمية المياه التي يستخدمها البشر خلال الاستحمام، أو تأثير التخلص من الطعام أو تقليل تسخين المياه بضع درجات.

ووفقاً لما نشره موقع TOI الهندي تعرف الأداة الجديدة باسم Your Plan, Your Planet، وهي وسيلة تفاعلية لفهم تأثير البشر على البيئة، كما أنها توفر بعض الطرق التعليمية البسيطة التي تستند إلى العلوم لتحسينها، فيما قالت غوغل في مدونتها: «نريد جميعاً كوكباً صحياً، إلا أن الخيارات الصغيرة التي نجريها كل يوم يمكن أن تساعدنا في الوصول إلى هناك».

وأضافت: «تأثيرنا الأكبر على الكوكب يأتي من ثلاثة أشياء فقط: طعامنا، ومياهنا، واستخدامنا للطاقة، وإذا قمنا ببعض التغييرات الصغيرة، يمكننا جميعاً أن نحدث فرقا كبيراً».

وتعرض الأداة بعض الطرق الذكية للتغلب على استهلاك المياه وتخزين الطعام وتوفير الطاقة، حيث تقترح إجراء تغييرات بسيطة تشبه تركيب رأس دش منخفض التدفق وإصلاح التسربات المنزلية الشائعة، والتي يمكن أن تساعد على أن نكون أكثر ذكاءً في إستخدام الماء.

المصدر: مجلة البيئة والتنمية.

Print Friendly, PDF & Email