المالكي: تم ابلاغ وزراء الخارجية العرب ان فلسطين ستقف ضد الاجراءات الامريكية على المستوى السياسي والقانوني

رام الله/PNN- اكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي انه وضع وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم امس بمقر الجامعة العربية بصورة القضية الفلسطينية والموقف الامريكي العدائي لها.

وقال المالكي لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، انه تم ابلاغ وزراء الخارجية العرب ان فلسطين ستقف ضد الاجراءات الامريكية على المستوى السياسي والقانوني مطالبا بموقف عربي داعم للموقف الفلسطيني في كافة المناحي.

واضاف المالكي ان الاجتماع اكد على الدعم العربي لوكالة الاونروا في كافة المستويات كاشفا عن تواصل الاتصالات لإنجاح الاجتماع الخاص بدعم الوكالة ماليا وسياسيا والمقرر على هامش اعمال الاجتماع القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واشار المالكي ان فلسطين تجري اتصالات مكثفة للتحضير للتصويت الذي يمكن ان يتم في الامم المتحدة حول تفويض الاونروا موضحا اننا نريد ان يصوت اكبر عدد من الدول لصالح استمرار عمل الوكالة.

واوضح وزير الخارجية ان فكرة توطين اللاجئين التي تطرحها الولايات المتحدة لن تنجح لأنها ليست قرارا امريكيا احاديا وان الدول المضيفة الرئيسة لللاجئين الاردن وسوريا ولبنان ترفضها.

وفيما يتعلق بقرار واشنطن اغلاق ممثلية منظمة التحرير كشف المالكي عن اجتماع عقد في مقر الرئاسة برام الله امس للبحث في الاجراءات القنصلية لأبناء شعبنا المتواجدين في الولايات المتحدة ستتبلور هذه الإجراءات خلال الساعات القادمة وان فلسطين سترفع شكوى ضد واشنطن في المحافل الدولية بسبب تضرر مصالح ابناء جاليتنا المتواجدين في الولايات المتحدة.

وحول قرار الاحتلال هدم قرية الخان الاحمر اكد المالكي انه تم ابلاغ محكمة الجنايات الدولية امس بضرورة الاسراع باتخاذ خطوات للضغط على اسرائيل لوقف قرار الهدم مشيرا الى وجود وفد فلسطين في لاهاي لتحفيز المحكمة لاتخاذ خطوات تضغط على اسرائيل لوقف الهدم.

Print Friendly, PDF & Email