الشريط الاخباري

في مركز الواحة: الإعاقة لم تحل بين مصطفى وحلمه في إتقان التصوير والمونتاج

نشر بتاريخ: 12-09-2018 | محليات
News Main Image

بيت ساحور/PNN- حقق المنتفع في مركز الواحة لذوي الإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي مصطفى شختور إنجازاً عبر قدرته وإلمامه الواسع بالكمبيوتر والتصوير والمونتاج.

ورأى المركز في إبداع شختور هذا وتحقيقه الحلم الذي كان يسعى له مؤشر متميز وقيمة يجب البناء عليها كونها تتلاقى مع فلسفة مؤسسة لجان العمل الصحي ورؤيتها تجاه فئة ذوي الإعاقة وقدرتهم على العطاء والشراكة المجتمعية.

وبحسب مركز الواحة فالمنتفع تميز بدافعيته ورغبته في تحقيق حلمه وتم إكتشاف ذلك من خلال العمل معه في المركز حيث أن هذا الشاب لديه قدرة رهيبة في هذا المجال فتم العمل معه بجهد بالتعاون مع أهله لتحقيق رغبته وبعد عدة محاولات وجد المركز أحد مراكز التعليم المهني وتم إلحاق مصطفى به وكانت هناك صعوبة في البداية في تقبل الموضوع تجاه شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة للحاق بمثل هذه المراكز وأثيرت العديد من الأسئلة حول قدراته في إستكمال المسيرة لنهايتها، وهنا كان دور مركز الواحة في متابعة الحالة مع المركز لإثبات أن مصطفى قادر على هذه الخطوة وأن دور المؤسسات المحلية دعم هذه الفئة وتغيير النظرة السلبية لها والعمل بجهد لتطبيق حقوقهم وأن هذا حق من حقوق مصطفى في التعلم والإندماج بالمجتمع من خلال عمله.

وخلال تدربه في المركز لفت مصطفى الأنظار وأظهر قدراته ومهاراته وقدرته وأن لديه قدرة وطاقة إيجابية بما يثبت للمجتمع أن الشخص من ذوي الإعاقة لديه قدرة وشخص فعال وقادر على الإندماج والعمل بالمجتمع.

وفي نهاية التدريب حصل مصطفى على شهادة تعليم مهني في المونتاج والتصوير ويسعى المركز حالياً لتوفير فرصة عمل له وفق تخصصه الجديد الذي إجتازه بما يحقق استقلاليته بين أفراد المجتمع بالإنطلاق من رؤية مركز الواحة بأن هؤلاء الأشخاص جزء لا يتجزأ من المجتمع ويستطيعون العطاء إذا ما أتيحت لهم الفرص.

شارك هذا الخبر!