الشريط الاخباري

 السفيرة جادو: على الولايات المتحدة وإسرائيل وقف جرائمهم اذا كانوا لا يريدون ان تتم محاكمتهم في الجنائية الدولية!

نشر بتاريخ: 12-09-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

روما/PNN- شاركت السفيرة د. امل جادو مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للشؤون الأوروبية في منتدى بليد الاستراتيجي في جلسة معنونة: عشرين عام على تبني ميثاق روما الناظم للمحكمة الجنائية الدولية: تحديد المسار للمستقبل، يوم أمس الثلاثاء.

و قدمت السفيرة جادو شرحا عن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في إطار المحكمة الجنائية الدولية، خاصة بعد ان احال الوزير د. المالكي الملف الى المحكمة في أيار الماضي .

وقالت بأنه في ظل غياب اَي أفق لحل سياسي للصراع فإن ما تبقى للفلسطينيين هو المنظمات الدولية والمحكمة الجنائيةالدولية.وأضافت بأن المواطنين الفلسطينيين يضعون آمالا كبيرة على المحكمة لتحقيق العدالة لهم.

يذكر ان الجلسة تزامنت مع تصريح المستشار القومي للرئيس الامريكي ، الذي هاجم فيه المحكمة ووصفها بأنها تلفظ انفاسها الاخيرة.

وفِي ردها على تصريحات بولتن قالت د. جادو بأن المعادلة بسيطة؛ على الولايات المتحدة وإسرائيل وقف جرائمهم اذا كانوا لا يريدون ان تتم محاكمتهم في المحكمة الجنائية الدولية!

هذا و شارك في الجلسة عدد من الخبراء القانونيين من بينهم القاضي ريتشارد غولدستون والقاضي ايرنيست بيترك، ورئيس جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية/السيد اوغون كون .وادار الجلسة الصحفي البريطاني السيد دان ديمان

وحضر الجلسة الى جانب السفيرة د. جادو، السفير صلاح عبد الشافي/ سفير فلسطين غير المقيم لدى سلوفينيا، والملحق الدبلوماسي/ صفا معطان.

شارك هذا الخبر!